أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جمالها عدو وظيفتها

منوع من العالم | 2010-08-09 00:00:00
 يشكل جمال المرأة على الدوام سلاحاً للحصول على عمل، خصوصاً في الوظائف التي تعتبر «ذكورية». في المقابل لا يواجه رجل وسيم اي مشكلة في الحصول على اي وظيفة مهما كانت، بحسب دراسة أعدتها جامعة كولورادو الأميركية.

ودعت دراستان اكثر من 60 طالباً في علم النفس نصفهم من الرجال والنصف الآخر من النساء الى اختيار مرشحين الى وظائف استناداً الى صورهم.

وتراوحت لائحة الوظائف المعروضة بين بائع ملابس داخلية وحارس سجن مروراً بمدير مالي ومسؤول عن ورشة وقد ترشح لها 204 أشخاص.

وتظهر نتيجة الدراستين ان النساء الجذابات يتعرضن لتمييز كبير في ما يتعلق الوظائف التي لها طابع ذكوري حيث ليس للمظهر أهمية كبرى. فغالباً ما استبعدت المرأة الجميلة من منصب المدير المالي او مدير ابحاث او مهندس او مشرف على ورشة.

وقالت المشرفة على الدراسة سيتفاني جونسون: «في هذه الوظائف يشكل جمال المرأة عائقاً فعلياً».

وخلال الدراسة الثانية ارفقت الصور بسيرة ذاتية لكل طالب عمل، الا ان ذلك لم يغير رأي المشرفين على عملية الاختيار.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق