أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أطباء يابانيون يطالبون غوغل بتعويضات بسبب مراجعات لا أساس لها من الصحة

رفعت مجموعة من الأطباء اليابانيين دعوى مدنية ضد شركة البحث الأمريكية العملاقة غوغل، مطالبين بتعويضات عما يزعمون أنها تعليقات مهينة غير مدروسة وكاذبة في كثير من الأحيان.

تطالب الدعوى المرفوعة، الخميس، أمام محكمة منطقة طوكيو، بتعويض قدره 1.4 مليون ين (9400 دولار) لـ 63 من العاملين في المجال الطبي.

وقالت غوغل في بيان عبر البريد الإلكتروني الجمعة إنها تعمل "24 ساعة في اليوم" لتقليل المعلومات المضللة أو الكاذبة على منصتها، وتجمع بين الموارد البشرية والتكنولوجية "لحذف المراجعات الاحتيالية".

تزعم الدعوى القضائية أنه تم نشر مراجعات سلبية لا أساس لها من الصحة على (خرائط غوغل)، وهو تطبيق شائع جدا في اليابان يسمح للأشخاص بكتابة تقييمات المؤسسات المختلفة ومراجعاتهم الشخصية.

تقول الدعوى القضائية إن بعض التعليقات غير مسؤول ويبدو أنه مكتوب بدافع الحقد.

تزعم أيضا أن غوغل لم تفعل الكثير لإصلاح المشكلة، على الرغم من تقديم شكاوى.

صرح يويتشي ناكازاوا، الذي يقود الفريق القانوني للمدعين، للصحفيين "الأضرار كبيرة، والأفراد عاجزون عن الرد. نحن لا نوافق على أن المنصة لا تتحمل أي مسؤولية".

يقول بعض اليابانيين إنهم يعتمدون على ما يقوله الناس عبر الإنترنت عن المستشفيات، بما في ذلك مدة الانتظار أو نوع الرعاية التي حصلوا عليها، بدلا من المواقع الرسمية. لكن تلك التعليقات عبر الإنترنت قد تكون غير دقيقة، بل وتضر بالرعاية الصحية، كما يقول أولئك الذين يقفون وراء الدعوى.

تفتخر اليابان بنظام رعاية صحية شامل نسبيا ويتم تقديمه بأسعار معقولة، مما يجعل القطاع الطبي موضوعا ساخنا في واحدة من أسرع المجتمعات شيخوخة في العالم.

تعتبر الدعاوى الجماعية نادرة نسبيا في اليابان، لكن شركة غوغل واجهت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ودول أخرى مختلفة تتهمها بنشر إعلانات مضللة وانتهاك الخصوصية.

في وقت سابق من هذا الشهر، وافقت شركة غوغل على مسح مليارات السجلات التي تحتوي على معلومات شخصية تم جمعها من أكثر من 136 مليون شخص في الولايات المتحدة تصفحوا الإنترنت من خلال متصفح الويب (كروم) الخاص بالشركة. وكان ذلك جزءا من تسوية في دعوى قضائية أمريكية اتهمت غوغل بالمراقبة غير القانونية.

يقول محامو العاملين في المجال الطبي إن الدعوى المرفوعة في اليابان تهدف إلى تسليط الضوء على المخاطر المحتملة من تكنولوجيا غوغل. والتعويضات التي يطالبون بها رمزية، حوالي 23 ألف ين (150 دولارا) لكل مدعي.

أ.ب
(14)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي