أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اليونان بصدد إنشاء محميتين بحريتين في البحر الأيوني وبحر إيجه بحلول نهاية العام

ستغطي أكثر من ثمانية آلاف كيلومتر مربع - أ.ب

سيكون بمقدور اليونان إنشاء محميتين بحريتين كبيرتين جديدتين كانت قد أعلنت عنهما سابقا في البحر الأيوني وبحر إيجه بحلول نهاية هذا العام، حسبما أكد وزير البيئة والطاقة في البلاد، ثيودوروس سكايلاكاكيس، يوم الأربعاء.

متحدثا خلال مؤتمر دولي للمحيطات في أثينا، قال سكايلاكاكيس إن الدراسات العلمية لتحديد التفاصيل مثل الأنواع التي سيتم حمايتها والإجراءات التي يجب اتخاذها سيتم الانتهاء منها وتنفيذها بحلول نهاية العام.

وأضاف "الحماية الحقيقية يجب أن تكون مدعومة بالعلم الحقيقي".

وأثار إنشاء محمية في بحر إيجه غضب جارة اليونان ومنافستها الإقليمية تركيا، التي اتهمت أثينا باستغلال القضايا البيئية لصالح أجندة جيوسياسية.

ظل الخلاف قائما لعقود من الزمن بين الدولتين العضوتين في حلف الناتو حول مجموعة متنوعة من القضايا، منها المطالبات بالأحقية الإقليمية في بحر إيجه.

تهدف المحمية إلى حماية الطيور البحرية وستغطي أكثر من ثمانية آلاف كيلومتر مربع أو ما يزيد قليلا عن 6.6 بالمائة من المياه الإقليمية لليونان.

وسوف تركز المحمية الجديدة في البحر الأيوني غرب اليونان على حماية الثدييات البحرية وتمتد على مساحة تزيد عن 14 ألف كيلومتر مربع من شمال جزيرة كيفالونيا إلى أنتيكيثيرا في الجنوب، وتغطي 11 بالمائة من المياه الإقليمية اليونانية.


أ.ب
(30)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي