أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرى بريف "مصياف" دون اتصالات وإنترنت منذ أكثر من شهر

أرشيف

ذكرت وسائل إعلام موالية، أن أهالي قرية "عقيربة" بريف مصياف، اشتكوا من انقطاع اتصالات الهاتف الثابت للشهر الثاني على التوالي، رغم تقديم شكاوى لمقسم الهاتف الذي تتبع له القرية "مقسم أصيلة". 

وذكر موقع "أثر برس" أن شكوى من جنوبي مدينة حماة قرية "الخالدية" مفادها ضعف شبكة الإنترنت، وشكوى متكررة من قرية "براق"، حيث أكد الأهالي أن الإنترنت ضعيف أو ينقطع حين تكون الكهرباء موصولة، بينما يعود للعمل حين انقطاعها.

ونقل الموقع عن مدير فرع اتصالات حماة، المهندس منيب الأصفر، قوله إن شكاوى ضعف الإنترنت في القرى الثلاث (عقيربة والخالدية وبراق) تعود لبعد المسافة بين خط المشترك والمقسم المغذي لها، حيث تضعف شبكة الإنترنت حينما يزيد بعد خط المشتركين عن المقاسم التابعين لها عن 3.5 كيلو متر. 

وتتأثر شبكة الإنترنت بحسب الأصفر بالانقطاعات الطويلة للكهرباء التي تفرغ بطاريات الشحن، ما جعل فرع اتصالات حماة يقوم بتركيب طاقة شمسية في بعض مناطق محافظة حماة كقرى وادي العيون في منطقة الغاب والتي سبق لـ “أثر” النشر عن سبع قرى فيها كالسنديانة والمعيصرة وغيرها والتي بقيت بلا اتصالات (هاتف وانترنت) لمدة سنتين، حتى تم تركيب طاقة شمسية.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي