أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. إصابة 5 أطفال هاجمتهم كلاب شاردة في "نوى"

أرشيف

أصيب 5 أطفال بينهم طفل بحالة خطرة في مدينة "نوى" غربي درعا، إثر مهاجمتهم من كلاب شاردة منتشرة في المنطقة.

وناشد أهالي الحي الشمالي في المدينة، المجلس المحلي والجهات المسؤولة في المدينة لمكافحة الكلاب الشاردة المنتشرة في الحي والتي تسببت بإصابة الأطفال الخمسة، بحسب "تجمع أحرار حوران".

ونقل التجمع عن أحد سكان الحي الشمالي من المدينة قوله، إنه بسبب ازدياد الكلاب الشاردة في الحي امتنع بعض الأهالي من إرسال أطفالهم إلى الشوارع، بسبب الخوف الكبير عليهم من تعرضهم للعض أو الهجوم من الكلاب الشاردة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وأضاف أن الكلاب الشاردة قامت بالهجوم على العديد من الأطفال أول يوم العيد وأصابت خمسة أطفال من بينهم طفل بحالة خطرة وخاصة في حارة "كشك البصيري"، جرى نقلهم إلى مستشفى المدينة، موضحا أن الكلاب تنتشر أيضاً في الحي الشرقي الشمالي وبالقرب من مدرسة 14 شمال المدينة.

وشدد على ضرورة أن يتخذ المجلس البلدي في مدينة نوى إجراءات مناسبة للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة بشكل كبير في المدينة، ودعا المسؤولين المحليين إلى الوقوف عند مسؤولياتهم للتصدي لمشكلة الكلاب الشاردة وحماية ارواح الأهالي والممتلكات العامة والخاصة في المدينة.

وأفاد التجمع بتعرض عدة منازل متطرفة في محيط المدينة لهجوم من قِبل الكلاب الشاردة، وهذا الهجوم أدى إلى مقتل العديد من الدجاج المنزلي وبعض الطيور التي تربى في المنازل، مما تسبب في خسائر مالية لعدد من الأهالي.

وأشار إلى أنه ورغم هذه الاعتداءات والأخطار التي تُسببها الكلاب الشاردة في بلدات وقرى درعا، لم تتخذ المجالس المحلية أيّة إجراءات ضد هذه الظاهرة الخطيرة، واكتفت بعض الجهات بوضع المواد السامة للتخلص من هذه الظاهرة، وهذا ما أثار ضجّة بين الأهالي لأنها قد تُسبب في أذية حيوانات أُخرى.

زمان الوصل - رصد
(7)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي