أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قطر للطاقة تستأجر 19 سفينة إضافية لتعزيز أسطول شحن الغاز الطبيعي المسال

أعلن سعد الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة يوم الأحد أن الشركة أبرمت عدة عقود تأجير مع عدد من مالكي السفن الآسيويين لتعزيز أسطول الشحن الخاص بها عبر إضافة 19 ناقلة للغاز الطبيعي المسال قبل توسع كبير في الإنتاج.


وفي مراسم أقيمت في مقر الشركة الرئيسي بالدوحة، وقعت قطر للطاقة المملوكة للدولة عقودا لاستئجار ست سفن من شركة سي.إم.إي.إس الصينية لشحن الغاز الطبيعي المسال وست سفن من شاندونغ للطاقة البحرية وثلاث سفن من إم.آي.إس.سي برهاد، وقالت قطر للطاقة في إفادة صحفية إن هذه السفن، وعددها 15، سيتم بناؤها لدى شركة سامسونج للصناعات الثقيلة في كوريا الجنوبية.

كما تم الاتفاق على تشغيل أربع سفن من خلال مشروع مشترك بين كاواساكي كيسن كايشا وهيونداي جلوفيس، وسيتم بناؤها في حوض هانوها أوشن لبناء السفن في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة إن الاتفاقيات الموقعة يوم الأحد سترفع إجمالي عدد السفن التي تعاقدت عليها قطر للطاقة إلى 104 سفن، منها 43 سفينة ستستأجرها شركة قطر للطاقة التجارية التابعة لها.

وأضافت أن السفن الجديدة التي ستتم إضافتها وعددها 19 ستبلغ سعة كل منها 174 ألف متر مكعب.

ومن شأن توسعة حقل الشمال التابع لشركة قطر للطاقة أن يُرسخ مكانتها كأكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم. ويتضمن المشروع ثمانية خطوط للغاز الطبيعي المسال من شأنها زيادة قدرة قطر على تسييل الغاز من 77 مليون طن سنويا إلى 142 مليون طن سنويا بحلول عام 2030، أي بزيادة 85‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بالمئة في الإنتاج.

اقتصاد
(7)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي