أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

معركة النقاب تبدأ زحفها نحو لندن

نجوم و فنون | 2010-08-06 00:00:00
اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة ان ثلثي البريطانيين يؤيدون حظر النقاب والبرقع في المملكة المتحدة، وذلك بعيد ايام من اقرار الجمعية الوطنية الفرنسية حظر ارتداء هذا النوع من الحجاب في الاماكن العامة.

وبحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد يوغوف لصالح القناة الخامسة في التلفزيون البريطاني فان 67% ممن شملهم اعلنوا تأييدهم حظر ارتداء النقاب والبرقع في البلاد.

وترتفع هذه النسبة الى 80% في فئة من هم فوق الـ55 عاماً، والى 71% في شمال انكلترا ومنطقة ويلز.

وكان استطلاع للرأي اجراه معهد هاريس في آذار/مارس لصالح صحيفة "فايننشال تايمز" اظهر ان البريطانيين هم في طليعة الاوروبيين المنفتحين على النقاب والبرقع، حيث بلغت يومها نسبة المؤيدين لحظر هذا النوع من الحجاب 57% فقط من البريطانيين مقابل 70% الفرنسيين و65% من الاسبان.

وليس هناك في بريطانيا اي قانون يحظر ارتداء النقاب او البرقع في الاماكن العامة.

وبحسب مجلس مسلمي بريطانيا فان اكثر من مليونين ونصف المليون مسلم يقيمون في بريطانيا اقل من 1% منهم نساء منقبات او يرتدين البرقع (النقاب الافغاني).

واجري استطلاع يوغوف بين 14 و16 تموز/يوليو عبر الانترنت على عينة تمثيلية من 2205 اشخاص جميعهم من البالغين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا