أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا توافق على 86% من طلبات منح الحماية للسوريين

أرشيف

انخفض عدد طلبات اللجوء الجديدة في ألمانيا بشكل ملحوظ خلال شهر فبراير/شباط.

وقال المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في نورمبرغ، إنه مع 19494 طلبًا أوليًا، كان العدد أقل بنسبة 18.9 بالمائة عما كان عليه في شباط فيراير /2023 و26.1 بالمائة عما كان عليه في كانون الثاني يناير.

وبحسب صحيفة "فيلت" الألمانية في كانون الثاني يناير وشباط فبراير/2023، قدم ما مجموعه 54333 شخصًا في ألمانيا طلبًا أوليًا للجوء. وفي نفس الفترة من هذا العام، كان هناك 47090 شخصًا، أي أقل بمقدار 7243 شخصًا عن العام السابق، وفقًا لإحصاءات المكتب الفيدرالي المنشورة، عدد الطلبات الأولية لشهر شباط فبراير هو الأدنى خلال شهر منذ أيلول سبتمبر/2022.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الداخلية الاتحادية نانسي فايسر قولها لوكالة الأنباء الألمانية: "لقد فعلنا في الأشهر القليلة الماضية أكثر مما قمنا به في السنوات القليلة الماضية لتحقيق قيود قوية على الهجرة غير النظامية".

وشملت هذه الإصلاحات المزمعة لسياسة اللجوء الأوروبية المشتركة، والتغييرات القانونية الوطنية - على سبيل المثال لتسهيل عمليات الترحيل - وفرض ضوابط إضافية على الحدود مع بولندا وجمهورية التشيك وسويسرا في تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وعندما سئلت الوزيرة عن المدة التي يجب أن تستمر فيها هذه الضوابط، التي كان من المقرر أن تستمر حتى منتصف حزيران يونيو قالت: "ستكون ضرورية على الأقل طالما ليس لدينا خيارات أخرى للحد منها، فقط الإصلاحات المخطط لها على مستوى الاتحاد الأوروبي مع الإجراءات على الحدود الخارجية يمكن أن تقلل بشكل دائم من عدد الدخول غير المصرح به".

وأضافت فايسر: "نأمل أن يحدث هذا بشكل أسرع مما نعتقد جميعًا". وستقدم المفوضية خطة التنفيذ في شهر أيار مايو.

وجاء نحو ثلاثة أخماس طلبات اللجوء المقدمة منذ بداية العام من بلدان المنشأ الرئيسية الثلاثة: سوريا وأفغانستان وتركيا. حيث جاء 14,024 متقدمًا لأول مرة من سوريا وحدها، أي بانخفاض قدره 12.8 بالمائة مقارنة بالعام السابق. وانخفضت الطلبات الأولية المقدمة من أشخاص من أفغانستان بنسبة 38.9 في المائة من 10,924 إلى 6,679. من ناحية أخرى، زادت الطلبات المقدمة من أشخاص من تركيا - من 6,809 في العام السابق إلى 7,649. وفقًا للمكتب الفيدرالي، في عام 2024، كان 2,786 من الطلبات الأولى - الوقت الذي كان فيه المتقدمون في ألمانيا أطفالًا ولدوا أقل من عام واحد.

وبحسب المكتب الاتحادي، فقد تم اتخاذ قرارات بشأن 54.705 طلبات أولية في الشهرين الأولين من العام. تمت الموافقة على 86.5% من الطلبات المقدمة من سوريا، مما يعني منح وضع الحماية. وبالنسبة للمتقدمين من أفغانستان، بلغ المعدل 67.1 بالمائة. حصل 7.8 بالمئة فقط من طالبي اللجوء من تركيا على وضع الحماية. وبشكل عام، بلغ معدل الحماية في جميع بلدان المنشأ 45% - أي أن أكثر من نصف طالبي اللجوء تم رفضهم.

حسن قدور - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي