أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إدارة الطيران الأميركية تمهل بوينغ 90 يوماً لإصلاح مشكلات الجودة

أرشيف

منحت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية شركة بوينغ 90 يوما للتوصل إلى خطة لإصلاح مشاكل الجودة وتلبية معايير السلامة لبناء طائرات جديدة.

وقالت الوكالة إن التوجيه يأتي بعد اجتماعات مع كبار مسؤولي بوينغ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للشركة، في مقر إدارة الطيران الفيدرالية في واشنطن.

وقال مايك ويتاكر، مدير إدارة الطيران الفدرالية: "يجب على بوينغ أن تلتزم بإدخال تحسينات حقيقية وعميقة. إحداث تغيير أساسي سيتطلب جهدا متواصلا من قيادة بوينغ، وسوف نحملهم المسؤولية في كل خطوة على الطريق".

تم تحديد الموعد النهائي الجديد في الوقت الذي تنتهي فيه إدارة الطيران الفيدرالية من إجراء تدقيق على خطوط التجميع في المصنع بالقرب من سياتل، حيث تصنع شركة بوينغ طائرات مثل طراز 737 ماكس بعد أن شهدت إحدى الطائرات انفجار لوحة الباب في يناير/كانون ثان. 

ويقول المحققون إن البراغي التي تساعد على إبقاء اللوحة في مكانها مفقودة بعد أعمال الإصلاح على طائرة خطوط ألاسكا الجوية في مصنع بوينغ.

هذا الأسبوع، وجدت لجنة من خبراء الصناعة والحكومات والأكاديميين أوجه قصور في ثقافة السلامة لدى شركة بوينغ، والتي تقول الشركة إنها تعمل على تحسينها.

أ.ب
(6)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي