أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المغرب.. مصرع 8 مهاجرين غرقا بمياه المتوسط

أرشيف

أعلنت السلطات المغربية، الأربعاء، مصرع 8 مهاجرين غير نظاميين غرقا قبالة إقليم الناظور المطل على البحر المتوسط، حسب ما أفادت وكالة المغرب الرسمية.

وقالت مدينة الناظور عاصمة الإقليم شمال شرقي البلاد في بيان نشرته الوكالة إن "الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر الأبيض المتوسط، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية".

وحسب المصدر ذاته، فقد "تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والبحرية الملكية والوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 9 أشخاص وانتشال 8 جثث، فيما تستمر الأبحاث حاليا من أجل الوصول إلى مفقودين محتملين".

وأشار إلى أنه تم فتح بحث من قبل السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

وفي 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، أنها أحبطت 75 ألفا و184 محاولة هجرة غير نظامية خلال عام 2023، بارتفاع 6 بالمئة مقارنة بـ2022.

وقالت الوزارة حينها في بيان، إنه "تم تفكيك أكثر من 419 شبكة للاتجار بالبشر خلال العام الماضي (2023)، بزيادة 44 بالمئة مقارنة بـ 2022".

وتتزايد محاولات مواطنين أفارقة من دول جنوب الصحراء الهجرة بطريقة غير نظامية إلى أوروبا، بحثا عن حياة أفضل، في ظل حروب واضطرابات أمنية وأوضاع اقتصادية متدهورة في دولهم.

الأناضول
(9)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي