أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسعار الدجاج.. بين النيء والمطبوخ

بالرغم من انخفاض أسعار الدجاج في السوق السورية إلا أن ذلك لم ينعكس على أسعار مطاعم الوجبات التي تقدم الفروج بأشكال متعددة، فهي لا تزال مرتفعة ولم تنخفض.


وذكرت مواقع إعلامية أن سعر سندويشة الشاورما الكبيرة يتراوح بين 18-22 ألف ليرة، وسعر الوجبة تراوح بين 26 -32 ألف ليرة، أما سعر سندويشة الشيش فيتراوح بين 25-35 ألف ليرة وسعر الوجبة بين 40 – 50 ألف ليرة، أما سعر سندويش الاسكالوب والكريسبي يتراوح بين 26 – 30 ألف ليرة، وسعر الوجبة بين 35 – 45 ألف ليرة، وسعر الفروج المشوي والبروستد يتراوح بين 105 – 120 ألف ليرة.

وأوضح صاحب مطعم للوجبات السريعة، لموقع "أثر برس" الموالي للنظام أن انخفاض سعر الفروج ليس شرطاً لانخفاض سعر الوجبات لأنه بالمقابل ارتفع سعر البطاطا والخبز والبهارات، ومخصصات المطاعم من الغاز أحياناً لا تكفي وبالتالي يشترون أسطوانات الغاز بالشكل الحرّ.

وكشف صاحب مطعم آخر، أن النشرات التموينية غير عادلة لأصحاب المطاعم، وأن هناك عدداً كبيراً من المطاعم لا تتقيد بالأسعار ولا تحاسب من قبل لجان التموين.

يذكر أن سعر كيلو الشرحات تراوح بين 57-64 ألف ليرة وسعر كيلو الدبوس تراوح بين 39 – 43 ألف ليرة، والجوانح تراوح سعر الكيلو منها بين 29 – 33 ألف ليرة، وسعر كيلو الوردة بين 46 – 50 ألف ليرة ليرة.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(30)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي