أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى من "قسد" بهجمات متفرقة في أرياف دير الزور

أرشيف

قُتل وجرح عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، جراء عدة هجمات نفذها مجهولون ومقاتلو العشائر العربية في أرياف  محافظة دير الزور الشرقية والغربية والشمالية، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن عنصراً من قوات "قسد" قُتل ليل يوم الإثنين، إثر استهداف نقطة عسكرية من قبل مُسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية في قرية "التوامية" شمالي محافظة دير الزور.

وأكدت المصادر، أن عنصراً من "قسد" قُتل مساء الإثنين، بالإضافة إلى إصابة عناصر آخرين، إثر هجوم نفذه مُسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية، استهدف سيارة عسكرية في بلدة "الصعوة" بريف دير الزور الغربي.

إلى ذلك، أُصيب 4 عناصر من قوات "قسد" إثر هجوم نفذه مقاتلو العشائر العربية المتمركزين ضمن مناطق سيطرة النظام السوري، على نقاط عسكرية تابعة لـ "قسد" في بلدتي "الكسرة" و"زغيرة جزيرة" بريف دير الزور الغربي.

كما أُصيب عنصر من "قسد" بجروح طفيفة، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون، استهدف سيارة عسكرية عصر الإثنين، في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، تزامن معها إعطاب سيارة عسكرية لـ"قسد"، إثر استهدافها بعبوة ناسفة في بلدة "مركدة" بريف محافظة الحسكة الجنوبي، تلاها استهداف مجهولين مقرا عسكريا لـ"قسد" بقنبلة في الشارع السياحي ضمن مدينة القامشلي، شمال شرق محافظة الحسكة، دون ورود أي معلومات عن حجم الخسائر الناتجة عن الاستهداف.

وتزايدت هجمات خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" ومقاتلي العشائر العربية ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) منذ بداية العام الجاري 2024، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى، دون التمكن من كبح نشاط التنظيم.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي