أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

زيلينسكي: لن نقبل بفرض أي صيغة تفاوض لإنهاء الحرب مع روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي - الأناضول

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده لن تقبل فرض أي صيغة تفاوض أو صيغة سلام على كييف لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وأنه من المهم جداً أن تأتي المبادرة من أوكرانيا فقط.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، عقب منتدى "أوكرانيا. عام 2024" في العاصمة كييف.

وردا على سؤال عما إذا كان مستعدا للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب، قال زيلينسكي إنه "من غير الممكن التفاوض مع رجل يقتل معارضيه".

وأضاف: "نحن نقدم له منصة يمكنه من خلالها قبول أنه خسر الحرب. هل ستخسر أوكرانيا هذه الحرب؟ أنا متأكد من أنها لن تخسر. ليس لدينا بديل سوى الفوز. إذا خسرت أوكرانيا، فسنهلك جميعاً، لا نريد مثل هذه النهاية".

وتطرق الرئيس الأوكراني إلى مسألة استئناف الشحنات من موانئ منطقة ميكولايف.

وقال في هذا الخصوص: "أعتقد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يمكن أن يساعدنا في هذه المسألة. أعلم أن تركيا ناقشت مسألة حرية الملاحة في البحر الأسود مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش".

وفيما يخص خسائر قوات بلاده في الحرب، قال زيلينسكي: "31 ألف جندي أوكراني قتلوا في هذه الحرب وليس 300 ألف أو 150 ألفا كما يدّعي بوتين".

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

الأناضول
(24)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي