أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم سوريون.. إنقاذ 112 مهاجراً جنوب جزيرة كريت

أرشيف

أفادت وسائل إعلام يونانية أن خفر سواحل البلاد أنقذ 112 مهاجراً غير شرعي بعد العثور على قاربهم جنوب جزيرة كريت بواسطة قارب عابر كان يجمع الركاب وتم نقلهم إلى أجيا جاليني.

وكانت "مجموعة الإنقاذ الموحد" قد ذكرت أن نداء وصلها مساء الأحد من قارب يحمل أكثر من 100 مهاجر، انطلق من ليبيا باتجاه جزيرة كريت اليونانية، وأبلغوا السلطات اليونانية، وتم إنقاذ القارب، الذي كان على متنه 112 شخصاً من جنسيات سورية ومصرية.

ويشار إلى أنه خلال الشهرين الماضيين، وصل ما لا يقل عن 200 مهاجر إلى جزيرة كريت.

وقال موقع lifo اليوناني أنه تم تحديد موقع المهاجرين الـ 112 في المنطقة البحرية على بعد 40 ميلاً بحريًا جنوب جافدوس، وبتنسيق من مركز تنسيق البحث والإنقاذ الموحد، تم انتشالهم بواسطة سفينة شحن.

مخيم مغلق
وقبل بضعة أيام، تم إطلاق سراح 31 مهاجراً آخر من منطقة يتعذر الوصول إليها في ساموس.

وبمساهمة من هيئة الموانئ بناءً على طلب قسم شرطة ساموس، تم تحرير المهاجرين الـ 31 من منطقة الأرض التي يتعذر الوصول إليها في رأس "براسوس" في شمال شرق الجزيرة ونقلهم إلى مخيم مغلق خاضع للرقابة تابع لـ Samos KED.

وأطلقت سفينة أعالي البحار التابعة لخفر السواحل، سفينة مساعدة، اقتربت من الشواطئ وحررت 31 مهاجرا، ثم نقلتهم بسلام إلى سواحل "مورتيه".
ولا يزال من غير المعروف حتى الآن كيف وبأي وسيلة وصل المهاجرون إلى هذه المنطقة.

من جهتها، ذكرت إحصاءات الأمم المتحدة، أن أكثر من 17300 شخص وصلوا إلى اليونان، ومعظمهم عن طريق البحر، حتى أيلول سبتمبر الماضي، مقارنة مع 19 ألفا في عام 2022 بأكمله.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي