أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات إيران تستولي على منزل جنوب دمشق

أرشيف

استولت المليشيات الإيرانية على أحد منازل المدنيين في بلدة "الذيابية" بريف دمشق والمحاذية لمدينة "السيدة زينب"، بهدف اتخاذها مقراً ومركزاً خاصة لها في المنطقة.

وقال مراسل "زمان الوصل" جنوب دمشق، إن عناصر مليشيا "الحرس الثوري الإيراني" استولوا على منزل بجانب مدرسة "الذيابية المحدثة" خلال اليومين الماضيين واتخذت منه مقراً عسكرياً بهدف توزيع المعونات والسلل الإغاثية لعناصرها في المنطقة.

مشيراً إلى أن الميليشيا اعتمدت على مخاتير من المنطقة لتمرير مخططاتها في استمالة الأهالي.

وأكد مراسلنا أن واجب كل مختار أن يسجل أسماء المستفيدين من أجل توزيع سلات غذائية خاصة بالمعاقين عامة والنساء الأرامل بشكل عام، وكذلك من لا معين معين عائلي لهم، فيما يقيد المختار قائمة تضم أقاربه.

وأضاف أن قيادة مليشيا "الحرس الثوري الإيراني" أعطت توجيهاتها بتوزيع المساعدات بشكل أولي على عائلات عناصرها الذين قتلوا أو أصيبوا في معارك المليشيات ويقيمون في البلدة ومن ثم على الموالين لإيران.

ويوجد في المركز الجديد قسم خاص بتوزيع مبالغ مالية بدعم إيراني للعناصر الأجانب  فقط ويتبع بشكل مباشر للمركز الثقافي الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ويتكون المكتب من إداريين ينظمون القوائم ويسلمون المبالغ المالية وموظفين آخرين مهمتهم تنظيم قوائم المستفيدين عبر مندوبين عن كل حي في المدينة.

والمبلغ الذي يتم تسليمه 4 ملايين ليرة ونصف ليرة سورية لكل عنصر ويعطى على دفعات ولمدة ثلاثة أشهر.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي