أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينهم سوريون.. إنقاذ 54 مهاجراً قبالة سواحل منطقة إيفاليك التركية

أرشيف

أنقذ خفر السواحل التركية 54 مهاجراً غير شرعي، من بينهم سوريون كانوا على متن قارب مطاطي تعطل محركه قبالة سواحل منطقة أيفاليك في باليكسير شمال غربي تركيا، أثناء محاولتهم الذهاب إلى جزيرة ليسبوس بشكل غير قانوني.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام تركية تم إرسال فرق إلى المنطقة بعد تلقي إبلاغ يفيد بأن القارب المطاطي الذي يقل مهاجرين غير نظاميين كان ينجرف قبالة سواحل منطقة أيفاليك في مقاطعة باليكسير بسبب عطل في المحرك.

وتم تقديم طلب للمساعدة. وإنقاذ ما مجموعه 54 مهاجراً غير شرعي بينهم 27 طفلاً، في القارب المطاطي بواسطة قارب خفر السواحل المخصص KB-4510.

وتم إرسال المهاجرين غير النظاميين إلى المديرية الإقليمية لإدارة الهجرة في المقاطعة بعد اتمام إجراءاتهم القانونية.

تزايد الهجرة من تركيا إلى اليونان
ووفقا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد حدثت زيادة في عدد المهاجرين الذين يعبرون من تركيا إلى اليونان عن طريق البحر أو البر في الأشهر الأخيرة.

وأعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن حوالي 186 ألف مهاجر توجهوا إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط ​​بين يناير وسبتمبر من العام الماضي.

ووفقا لبيانات وزارة الهجرة اليونانية، فإن الزيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يمرون عبر تركيا إلى اليونان مستمرة.

وأشارت وزارة الهجرة اليونانية إلى أن معظم الأشخاص الذين يحاولون القدوم إلى البلاد هم من الرجال، وأفاد خفر السواحل اليوناني أنه تم القبض على هؤلاء المهاجرين في جزر ليسبوس، وساموس، ورودوس، وكيسي، و(بسيريموس)، وبولاماتش (فارماكونيسي). )، ليروس وسيمبيكي أو على شواطئ هذه الجزر.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي