أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السلطات اليونانية تنقذ 84 مهاجرًا في حادثتين منفصلتين وتعتقل 4 مهربين

أرشيف

عثرت السلطات اليونانية على 84 مهاجرا وصلوا عن طريق البحر واعتقلت أربعة أفراد، واتهمتهم بتهريب البشر الذين نقلوهم، وفقا لبيان خفر السواحل يوم الأحد.

وأشار البيان إلى أن الحادثين وقعتا في وقت مبكر من يوم السبت.

في الحادثة الأولى، تلقى خفر السواحل إخطارا بانجراف قارب بسبب عطل ميكانيكي في البحر على بعد 85 كيلومترا جنوب جزيرة كريت.

تمكنت فرقاطة تابعة للبحرية اليونانية من العثور على القارب وأنقذت 72 شخصا، 58 منهم رجلا و14 قاصرا، ونقلتهم إلى جزيرة كريت.

بعد استجواب الوافدين الجدد، ألقى خفر السواحل القبض على اثنين منهم، تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاما، لقيامهما بتهريب البشر.

وشهد عام 2023، وصول 41561 مهاجر إلى اليونان عن طريق البحر، مقارنة بـ 12758 في عام 2022، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وبلغ عدد الوافدين ذروته في سبتمبر/ أيلول حيث بلغ 10839 مهاجر.

وكان القارب قد أبحر من ميناء طبرق الليبي. وقال المهاجرون الذين أنقذتهم السلطات اليونانية إنهم دفعوا ما بين 2000 إلى 4000 دولار لكل منهم مقابل عبورهم إلى اليونان.

يواجه الموقوفان تهم تشكيل عصابة وتسهيل دخول الأفراد بصورة غير قانونية إلى البلاد وتعريضهم للخطر.

في الحالة الثانية، التي وقعت أيضا صباح يوم السبت، تلقى خفر السواحل تقريرا بوصول أشخاص إلى شاطئ جزيرة رودس.

وأرسل خفر السواحل زورق دورية إلى المياه القريبة من موقع نزول المهاجرين، بينما أرسلت الشرطة اليونانية أيضا دورية راجلة.

اعترض زورق الدورية زورقا سريعا يحمل رجلين كانا متوجهين إلى الساحل التركي. وأعلن الأجنبيان، اللذان لم يكونا يحملان وثائق سفر، أن أعمارهما 34 و24 عاما على التوالي.

وقالت السلطات إنه بعد ذلك بقليل، عثرت دورية الشرطة على 14 مهاجرا، بينهم خمسة رجال وأربع نساء وخمسة قاصرين، في منطقة تدعى شاطئ أنتوني كوين، باسم الممثل المكسيكي الأمريكي الذي اشترى عقارا في المنطقة بعد تصوير فيلم "مدافع نافارو" في المنطقة مع النجمين المشاركين جريجوري بيك وديفيد نيفن، في عام 1960.

قالت السلطات إنها احتجزت القارب السريع. ويعتقدون أن الرجلين المعتقلين كانا من مهربي البشر وكانا عائدين إلى قاعدتهما في تركيا.

لم يتم بعد الإعلان عن جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم والمهربين.

أ.ب
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي