أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضبط قاربين يحملان 41 مهاجرًا سورياً قادمين إلى اليونان من شمال لبنان

وصل 41 لاجئًا آخر إلى جنوب قبرص عن طريق البحر، وأعلنت الإذاعة اليونانية أن قوارب تحمل لاجئين سوريين أبحرت من سواحل طرابلس اللبنانية وتم ضبطها في منطقة فاماغوستا في القسم الشمالي من جزيرة قبرص اليونانية.

وتشير معلومات نشرتها وسائل إعلام يونانية إلى أن رادارات شرطة الميناء والبحرية اكتشفت القاربين يبحران على بعد 12 ميلًا بحرياً جنوب شرق كيب جريكو.

وقال المهاجرون غير الشرعيين إنهم أبحروا من طرابلس بلبنان.

طفل قاصر
ووفقا لموقع sigmalive اليوناني تم رصد القارب الأول الذي يحمل 23 مهاجرا غير شرعي - 19 رجلا وامرأتين وطفل وقاصر غير مصحوب- بعد وقت قصير من الساعة 4:00 مساء يوم الخميس وأوقفته سفينة تابعة لشرطة السواحل.

وتم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى مرسى أيا نابا وبعد تسجيل معلوماتهم، تم نقلهم إلى مركز الإقامة المؤقت "بورنارا" في كوكينوتريميثيا.
قارب ثان.

وبعد الساعة 6:00 مساءً بقليل، تم رصد القارب الثاني، الذي يحمل 18 مهاجرًا غير شرعي - 15 رجلاً و3 قاصرين غير مصحوبين - على بعد 12 ميلًا بحريًا جنوب شرق كيب جريكو.

وتم نقل المهاجرين غير الشرعيين أيضًا إلى مرسى أيا نابا وبعد تسجيل بياناتهم، تم نقلهم إلى مركز بورنارا للإقامة المؤقتة في كوكينوتريميثيا.

وكشفت تحقيقات الشرطة عن شهادة ضد شاب يبلغ من العمر 17 عامًا تم التعرف عليه على أنه قبطان القارب الأول. وتم القبض عليه ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة مقاطعة فاماغوستا خلال اليوم لإصدار أمر اعتقال ضده.

زيادة الوافدين
ووفق وكالة "أسوشيتد برس" لاحظت وزارة الداخلية القبرصية زيادة في عدد الوافدين السوريين القادمين بحراً في الأشهر الأخيرة، على الرغم من انخفاض طلبات اللجوء بشكل كبير نتيجة للإجراءات الحكومية لردع هؤلاء الوافدين، خاصة من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ووفقاً للأرقام الرسمية، وصلت طلبات اللجوء في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز الماضي إلى 1285 طلباً أي أقل من الثلث مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ولتثبيط وصول المزيد من المهاجرين، قررت الحكومة القبرصية استبعاد المهاجرين الذين وصلوا بعد الأول من يناير من هذا العام من أهلية الانتقال إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي