أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة لاجئة سورية جراء استنشاق دخان مدفأة في مدينة قونيا التركية

أفادت وسائل إعلام تركية أن 6 لاجئين سوريين من عائلة واحدة أصيبوا بتسمم جراء استنشاق دخان ناتج عن مدفأة في المنزل الذي يقطنونه، فيما توفيت امرأة بعد إسعافها.

ووقع الحادث في الطابق الأول من مبنى سكني مكون من 4 طوابق في شارع أرطغرل، منطقة الإحسانية، سلجوكلو بمدينة قونية.

وروى موقع olumhaberi أن جيران العائلة لم يتمكنوا من سماع أي أخبار عن العائلة فاتصلوا بأحد أفرادها الذي كان خارج المنزل وأبلغوه عن الوضع وعندما عاد إلى المنزل وفتح باب المنزل فوجىء بعدد من أفراد العائلة مغمى عليهم وهم "شروق أكوز" 20 عاماً "زكريا أكوز" 4 سنوات "عدنان أكوز" 7 سنوات و"فاطمة طباخ" 64 عاماً و"عبد الوهاب المنصور" 30 سنة وفاطمة زهرة وبدوا بلا حراك.

وبعد الإخطار، تم إرسال فريق طبي إلى العنوان. وخلال الفحص الأول الذي أجرته الفرق التي وصلت إلى العنوان، تبين أن الأسرة أصيبت بالتسمم بسبب غاز أول أكسيد الكربون المتسرب من الموقد الموجود في المنزل وتم نقل فاطمة زهرة أكوز، إلى مستشفى قونية نوموني وتوفيت فيما بعد، بينما تم نقل الآخرين إلى مستشفى مدينة قونية.

و"أول أكسيد الكربون" هو غاز ليس له لون ولا رائحة ولا طعم يَتصاعد عند حرق البنزين، أو الخشب، أو البروبان، أو الفحم أو غيرها من الوقود، وقد تَسمح الأجهزة والمحركات ذات التهوية غير السليمة، ولا سيما في الأماكن المغلقة بإحكام، بتراكم أول أكسيد الكربون إلى مستويات خطيرة وقد يؤدي إلى الموت.

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي