أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

«قضية»فيروز تحرّك اعتصامات في القدس والقاهرة وبيروت واستراليا

ثقــــافة | 2010-07-24 00:00:00
«قضية»فيروز تحرّك اعتصامات في القدس والقاهرة وبيروت واستراليا
الحياة
إثر الحملة التي تعرضت لها المطربة فيروز وتمثلت في منعها من تقديم عمل مسرحي على مسرح «كازينو لبنان» وبعد محاولــــة طمــــــس اسم الفنان عاصي الرحباني والفصل بينه وبين شقيقه الفنان منصور، تنادى عدد من أصدقاء فيروز وعاصي في لبنان والعالم العربي والمغترب للاعتصام في الثالثة والنصف بعد ظهر الاثنين 26 تموز (يوليو) في بيروت والقاهرة والقدس اضافة الى ثــــلاث مـــــدن في استراليا، والشعار واحــــد وهو: «لا لمنع السيدة فيروز من الغناء... تضامنوا معنا في وقفات احتجاجية عربية».

الاعتصام في بيروت سيتــم في باحة المتحف الوطني ودعت اليه جمعية «فيروزويون»، ووزعت الجمعية بياناً جاء فيه: «لا نملك شبكة علاقاتكم مع وسائل الإعلام، لا نملك حظوتكم عند الساسة وأصحاب القرار، لا نفوذ لنا ولا سلطة ولا نحمل ضغينة لكم، غير أننا أناس نتنفس صوت فيروز ونعيش عليه».

أما في القاهرة فدعا أصدقاء فيروز الى اعتصام في مقر نقابة الصحافيين المصريين، تزامناً مع اعتصام بيروت، ويشرف على الاعتصام رئيس اللجنة الثقافية في النقابة علاء ثابت.

وفي القدس دعا أصدقاء فيروز وعاصي الى «وقفة» احتجاجية خاصة في الوقت نفسه مع بيروت والقاهرة وأصدروا ملصقاً يحمل صورة فيروز وكتب عليه: «لفيروز من قلبي سلام»، وقد وزّع في الأوساط الفنية والثقافية وفي الأحياء العربية.

وتشهد ثلاث مدن استرالية اعتصامات مماثلة وهي: سيدني وملبورن وكانبيرا تحت شعار «فيروزنا الى الأبد». ويشارك في تنظيم الاعتصامات شادية الحاج، انطوني علم، رومان عبد المسيح وإنعام بركات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط      دراسة: الولادة القيصرية لا تصيب المواليد بالسمنة      المكسيك.. مقتل 4 أشخاص في إطلاق نار قرب القصر الرئاسي      تراجع صادرات الصين في نوفمبر للشهر الرابع على التوالي      عريضة تظلم من "مختار المهاجرين" بحق قناة إيطالية لامتناعها عن بث مقابلة تلفزيونية معه      ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!