أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كاتبه اسرائيلية تتهم عطوان وصحف موالية لسورية بنشر الأكاذيب

عـــــربي | 2010-07-21 00:00:00
كاتبه اسرائيلية تتهم عطوان وصحف موالية لسورية بنشر الأكاذيب
صحف - زمان الوصل

دعت الكاتبة الاسرائيلية  سمادار بيرى فى مقالها بصحيفة يديعوت أحرونوت الأربعاء الذين ينشرون "أكاذيب" حول صحة الرئيس المصري حسني مبارك إلى  " الأخذ فى الاعتبار عدة حقائق من بينها غياب الشفافية فى مصر، إلى جانب أن عبد البارى عطوان، رئيس تحرير صحيفة القدس العربى، والذى كان له دور كبير فى إثارة الشائعات حول صحة مبارك، له حساب طويل مع الرئيس المصرى ويسعى لتسويته " .
 
وتحدثت الكاتبة عن دور الصحف اللبنانية فى الحديث عن صحة مبارك، وأعربت عن دهشتها من أن تكون صحيفة السفير اللبنانية الموالية لسوريا هى أول من يعلم عن الحالة الصحية للرئيس.


ودعت بيرى وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى التوقف عن الحديث عن سيناريوهات الحكم فى مصر بعد مبارك، وقالت إنه لا ينبغى الاندفاع بالإعلان عن انطباعات تل أبيب التى خرجت بها من لقاء نتانياهو مع مبارك، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس فى صالح العلاقات المصرية الإسرائيلية.

وانتقدت الكاتبة فى المقال الذى حمل عنوان" دعوا مبارك وشأنه"، الدور الذى تقوم به الدولة العبرية فى ترديد الشائعات حول صحة الرئيس مبارك من حين لآخر، والتى أثيرت مجدداً فى الآونة الأخيرة. وقالت إن الانشغال الإسرائيلى بصحة الرئيس مبارك "أصبح نوعاً من الرياضة ".

وأضافت "الإعلام الإسرائيلى زعم أن مبارك مات عندما أصيب بوعكة صحية أثناء إلقائه خطابا أمام مجلس الشعب قبل عدة سنوات، وعندما اختفى عن الظهور العام قبل عامين، ومرة أخرى عندما سافر إلى ألمانيا لإجراء جراحة، وأخيراً بعد تأجيل لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو مرتين خلال أسبوع".


2010-07-23
وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الدليل بأني كامل فكيف إذا أتت المذمة من مجرمين وإرهابين وقتلة واعداء لله رب العالمين؟
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران