أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قرعة يورو 2024: إيطاليا حاملة اللقب مع إسبانيا وكرواتيا في مجموعة صعبة

أوقعت القرعة إيطاليا حاملة اللقب في مجموعة صعبة في النسخة القادمة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، إذ جاءت مع إسبانيا الفائزة بالبطولة مرتين وكرواتيا التي بلغت نصف نهائي كأس العالم 2022، وألبانيا.

كانت إيطاليا، الفائزة بنسخة يورو 2020، هي الخيار الأكثر صعوبة من بين الفرق الأقل تصنيفا خلال القرعة التي أجريت السبت في ألمانيا، وقد ثبت ذلك.

فازت إيطاليا على إسبانيا - الفائزة باللقب مرتين متتاليتين في عامي 2008 و2012 - في الدور قبل النهائي لتحرز لقب نسخة 2020.

وضمنت القرعة أن مباراة نصف النهائي الأخرى في يورو 2020 ستكون أيضا بمثابة تكرار للمباراة في ألمانيا العام المقبل، إذ ستواجه إنجلترا مرة أخرى الدنمارك التي تغلبت عليها لتبلغ نهائي النسخة الماضية. وتضم مجموعتهما أيضا سلوفينيا وصربيا.

وأوقعت القرعة فرنسا، التي بلغت نهائي كأس العالم قبل عام، مع كل من النمسا وهولندا – التي تغلب عليها الفرنسيون مرتين في مجموعة التصفيات هذا العام – والفائز من مباريات ملحق تقام في مارس/آذار بين بولندا وإستونيا وويلز وفنلندا.

وتستهل ألمانيا، التي تعاني من سلسلة من النتائج السيئة، مشوارها في البطولة على أرضها أمام إسكتلندا في 14 يونيو/حزيران على ملعب بايرن ميونيخ. وتضم مجموعتها أيضا المجر وسويسرا.

خسرت ألمانيا 6 من مبارياتها الودية الـ13 هذا العام، ولن تلعب أي مباراة رسمية حتى تواجه إسكتلندا لبدء البطولة التي تستمر لمدة شهر.

كانت البرتغال، التي لا تزال تحت قيادة النجم كريستيانو رونالدو، الفريق الوحيد الذي تأهل من خلال المجموعات المؤهلة بسجل انتصارات مثالي وستلعب مع تركيا وجمهورية التشيك والفائز في مباريات الملحق من جورجيا ولوكسمبورغ واليونان - بطلة يورو 2004 - وكازاخستان.

وجاءت بلجيكا مع كل من رومانيا وسلوفاكيا والفائز من مباريات ملحق من بين إسرائيل وأيسلندا والبوسنة والهرسك وأوكرانيا.

أجريت القرعة في قاعة للحفلات الموسيقية بمدينة هامبورغ الساحلية الواقعة شمالي ألمانيا.

هامبورغ من بين 10 مدن ستستضيف المباريات الـ51 للبطولة.

ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة في 14 يوليو/تموز على الملعب الأولمبي في برلين الذي استضاف أيضا المباراة النهائية عام 2006.

أ.ب
(27)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي