أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. المحتجون يعثرون على آلاف "التقارير الأمنة" في مقر الحزب بـ"شهبا"

أرشيف

عثر أهالي السويداء على آلاف التقارير الأمنية بعد إغلاق مقر حزب "البعث" في مدينة "شهبا"، أمس الجمعة.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن "الرفاق البعثيين تركوا الكثير من التقارير الأمنية والورقيات ومحاضر الاجتماعات وراءهم في شعبة مدينة شهبا، ليقع بعضها بين أيادي المحتجين الذين اقتحموا مقر الشعبة يوم الجمعة، وأفرغوا محتوياته".

وأضافت أن العشرات من أهالي المدينة والقرى المجاورة، نفذوا إنذارهم اليوم بإغلاق مقر الشعبة نهائياً، بعدما أطلقوا مهلة في الأيام الماضية لأعضاء الحزب بإفراغ مقر الشعبة، بهدف إعادته لخدمة الشأن العام، لا كتابة التقارير الأمنية.

وأشارت إلى أن المحتجين أفرغوا كافة محتويات الشعبة، من صور ومكاتب وأثاث، ووضعوها في الشارع بعدما رفض اعضاء الحزب استلامها. كما استولى المحتجون على مستندات وورقيات والكثير من التقارير الأمنية.

وثقت "السويداء 24" بعض تلك الورقيات والتقارير، وكان من بينها فصل منتسبين للحزب من أبناء المدينة، بسبب مشاركتهم في مظاهرات ضد النظام، في حين تُظهر ورقة أخرى دراسة أمنية عن "مجموعات تعمل ضمن إطار سياسي غير مرخص"، من بينها منظمتي مجتمعي مدني غير مرخصتين، وعدد من الفصائل المسلحة.

وضمت مستندات أخرى محاضر اجتماعات وأنشطة للشعبة، وورقيات تحتوي آليات تدخل حزب البعث بالحياة العامة في التعيينات بالمدارس والمؤسسات الحكومية، وأسماء أشخاص رفض الحزب توظيفهم لأنهم "غير ملتزمين بسلوكيات الرفيق الحزبي".

زمان الوصل - رصد
(67)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي