أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى من "قسد" رداً على مقتل شقيق أحد وجهاء العشائر غرب دير الزور

مقاتل من "قسد" - جيتي

قُتل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم أمس الجمعة، نتيجة اشتباكات عنيفة اندلعت بعد مقتل شقيق أحد شيوخ قبيلة "البكارة" قبل يوم برصاص عناصر "قسد" بريف محافظة دير الزور الغربي، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن عنصرين من قوات "قسد"، وهما: "ناجي الشرجي"، و"باسل سليمان"، قُتلا يوم الجمعة، إثر استهدافهما برصاص قوات "العشائر العربية"، إثر تنفيذ هجومين على نقاط عسكرية تابعة لـ"قسد" في ناحية "الكسرة" وبلدة "زغير" جزيرة بريف دير الزور الغربي.

وأكدت المصادر، أن قوات "العشائر العربية" نفذت مساء الجمعة هجمات استخدمت من خلالها الأسلحة الخفيفة، وقذائف صاروخية من نوع "RPG"، استهدفت نقاط وحواجز عسكرية تابعة لقوات "قسد" في بلدات "الجرذي، والحوايج، والشحيل" بريف محافظة دير الزور الشرقي، شرق البلاد.

وأشارت المصادر، إلى أن "قسد" فرضت حظراً للتجوال يبدأ من الساعة 4 مساء الجمعة، إلى صباح اليوم السبت، مع تسيير دوريات عسكرية في بلدة "ذيبان" بريف دير الزور الشرقي، في ظل ورود أنباء عن نية "قسد" بالتحضير لتنفيذ حملة اعتقالات في البلدة التي تعتبر مسقط رأس شيخ قبيلة "العكيدات" إبراهيم جدعان الهفل.

وكان الشاب "محمد خليل الموز"، وهو شقيق "خالد الموز" شيخ عشيرة "المناصرة" التابعة لقبيلة "البكارة" قد قُتل مساء الخميس، كما قُتل الشاب "تركي إسماعيل العواد"، إثر استهدافهما برصاص عناصر قوات "قسد" أثناء مداهمة منزل "الموز" بهدف اعتقاله ما أدى إلى اندلاع اشتباك بين الطرفين سقط خلاله القتيلان، في ناحية "الكسرة". بريف محافظة دير الزور الغربي.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي