أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحطم طائرة عسكرية أمريكية تقل 8 أشخاص قبالة اليابان

من طراز أوسبري - جيتي

عثر خفر السواحل الياباني على شخص وحطام في المحيط حيث تحطمت طائرة عسكرية أمريكية من طراز أوسبري تقل ثمانية أشخاص يوم الأربعاء قبالة جنوب اليابان.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل كازو أوغاوا، إن سبب الحادث ومصير باقي ركاب الطائرة لم يتبين بعد.

وأشار إلى أن خفر السواحل تلقى مكالمة طوارئ من قارب صيد بالقرب من موقع التحطم قبالة ياكوشيما، وهي جزيرة جنوب كاغوشيما في جزيرة كيوشو الرئيسية الجنوبية.

وقال أوغاوا إن طائرات خفر السواحل وزوارق الدورية عثرت على شخص لم تتبين حالته على الفور، بالإضافة إلى حطام رمادي اللون يعتقد أنه يعود للطائرة.

أوسبرى طائرة هجينة تقلع وتهبط عموديا مثل المروحية، لكنها تتمكن من تغيير اتجاه المراوح إلى الأمام للتحليق بسرعة أكبر مثل الطائرات العادية. وتستخدم قوات مشاة البحرية والبحرية والقوات الجوية الأمريكية طرازات مختلفة من الطائرة.

وأوضح أوغاوا أن الطائرة أقلعت من قاعدة إيواكوني الجوية لمشاة البحرية الأمريكية في مقاطعة ياماغوتشي وتحطمت وهي في طريقها إلى قاعدة كادينا الجوية في أوكيناوا، مشيرا إلى أن الطائرة حاولت على ما يبدو الهبوط اضطراريا في مطار ياكوشيما قبل أن تتحطم.

وقال مسؤولون أمريكيون ويابانيون إن الطائرة تابعة لقاعدة يوكوتا الجوية في غرب طوكيو، وقال مسؤولون بالقوات الجوية الأمريكية في يوكوتا إنهم ما زالوا يتحققون من المعلومات وليس لديهم تعليق فوري.

تحطمت طائرة تابعة لمشاة البحرية الأمريكية من طراز أوسبري وعلى متنها 23 من مشاة البحرية في جزيرة شمالي أستراليا في أغسطس/ آب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة خمسة آخرين على الأقل بجروح خطيرة خلال تدريب لقوات متعدد الجنسيات.

ووقع ما لا يقل عن خمس حوادث مميتة لطائرات أوسبري البحرية منذ عام 2012، تسببت في مقتل ما لا يقل عن 19 شخصا.

أ.ب
(17)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي