أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جمعيات قطرية توّزع مستلزمات الشتاء على النازحين السوريين

تم تركيب 2000 خيمة جديدة

قامت قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بتوزيع الخيام ومستلزمات الشتاء على المتضررين القاطنين في الخيام في عدة مخيمات شمال غرب سوريا.

وذكرت صحيفة "العرب" القطرية، أن ذلك يأتي في إطار السعي المشترك لدعم النازحين الذين فقدوا بيوتهم جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا في شهر فبراير الماضي، واستباقًا منهما لدخول فصل الشتاء خصوصا بعد تدني درجات الحرارة وهطول الأمطار.

وعملت قطر الخيرية على تركيب 2000 خيمة جديدة وقدمت 10آلاف بطانية، و10 آلاف فراش اسفنجي لنحو 10 آلاف مستفيد، كما قدم المشروع لإدارة المخيمات معدات الإسعاف الأولية وأدوات إطفاء الحريق.

وأشارت الصحيفة أن هذا التدخل من خلال الاستجابة المبكرة للشتاء يسعى إلى تجنب كارثة إنسانية قادمة مع دخول فصل الشتاء، حيث تتفاقم المعاناة الإنسانية للنازحين في كل عام بسبب ظروف البرد القاسية وهطول الأمطار والثلوج خصوصا أن الأسرة الواحدة لا تمتلك سوى خيمة تأوي إليها لتقيها تقلبات الطقس الشديدة، وهو ما يستدعي تبديل هذه الخيام بشكل شبه سنوي.

وقال "مصطفى الأطرش" مدير أحد المخيمات المستفيدة (مخيم المنارة): "إن اهتراء خيام النازحين يعد إحدى المشكلات التي تهم الناس في المخيم مع اقتراب فصل الشتاء، ولله الحمد جاء المشروع القطري الذي قدم الخيام لصالح الناس المتضررين من الزلزال والمتضررين من الأمطار والسيول في السنة الفائتة في وقته المناسب، فشكرا لصندوق قطر لتنمية وشكرا لقطر الخيرية على دعمها".

وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها للجهود القطرية المتمثلة في تقديم الخيام والمعدات الشتوية قبل دخول فصل الشتاء، خاصة بعد انهيار سد أرياف حارم وسلقين في وقت سابق، الأمر الذي تسبب في جرف عدد كبير من الخيام.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي