أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غرق سفينة شحن تركية في البحر الأسود

على متنها طاقم من 12 فردا - أرشيف

انتشل المنقذون الأتراك الاثنين جثة أحد أفراد طاقم سفينة شحن غرقت قبالة الساحل التركي على البحر الأسود وسط عواصف شديدة، بحسب مسؤولين. وجرى الإبلاغ عن فقدان أحد عشر آخرين من أفراد الطاقم.

غرقت السفينة كافكامتلر التي ترفع العلم التركي يوم الأحد بعد أن اصطدمت بحاجز الأمواج خارج الميناء قبالة بلدة إيريجلي، على بعد حوالي 200 كيلومتر شرق إسطنبول.

وقال وزير النقل والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو إن السفينة، التي كانت في طريقها إلى ميناء إزمير بغرب تركيا، اصطدمت بحاجز الأمواج عدة مرات قبل أن تغرق.

تأخرت عملية البحث والإنقاذ لعدة ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية. لكن مع تحسن حالة الطقس، عثر رجال الإنقاذ الاثنين على جثة طباخ السفينة، وفقا لأورال أوغلو.

تسببت العواصف الشديدة التي ضربت شمال غرب تركيا الأحد في أضرار وتعطيل واسع النطاق، بما في ذلك تحطيم سفينة شحن أخرى وإخلاء أحد السجون.

وانقسمت السفينة بالادا التي ترفع علم الكاميرون إلى نصفين بسبب الظروف الجوية السيئة بعد أن جنحت في أمواج ارتفاعها خمسة أمتار قبالة إيريجلي، حسبما قالت المديرية العامة للملاحة البحرية. وتم إنقاذ جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 13 فردا بسلام.

وقال وزير العدل يلماز تونج إنه تم نقل السجناء من سجن إيريجلي إلى المرافق المحيطة بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وفي أماكن أخرى بتركيا، قتل أربعة أشخاص بعد أن جرفتهم مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في محافظتي ديار بكر وبطمان جنوب شرق البلاد، بحسب المسؤولين.

كان من بين الضحايا أم وطفليها، بينما لا يزال طفل ثالث مفقودا. وأصيب نحو 50 شخصا في الفيضانات.

وفي بلغاريا المجاورة، أودت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والثلوج بحياة شخصين يوم الأحد وعطلت إمدادات الكهرباء.

وأعلن المسؤولون حالة الطوارئ في مدينة فارنا المطلة على البحر الأسود.

أ.ب
(60)    هل أعجبتك المقالة (61)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي