أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

«الاستثمار السورية» ترخص 232 مشروعا ً في 6 شهور

رخّصت الهيئة العامة للاستثمار السورية خلال النصف الأول من العام الحالي لـ «232 مشروعاً، استثماراتها 46.26 بليون ليرة سورية (نحو بليون دولار) من بينها 24 بليوناً قيمة آلات وتجهيزات ومعدات ووسائط نقل خدمات، مقارنة مع 116 مشروعاً رخصتها الهيئة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وأفاد تقرير صادر عن الهيئة بأن عدد المشاريع الصناعية 177 والنقل 73 والزراعة 37 في حين توزعت المشاريع الأخرى على قطاعات اقتصادية منوّعة.

وأوضح التقرير أن الهيئة رخصت لـ 188 مشروعاً والمدن الصناعية 24 ومحافظة حماه 7، بينما رخص 13 مشروعاً في مؤتمر الاستثمار في المنطقة الجنوبية الذي عقد حديثاً في محافظة السويداء جنوب دمشق.

ونقلت مصادر رسمية عن رئيس الهيئة احمد عبدالعزيز قوله: «إن نسبة تنفيذ المشاريع بلغت مئة في المئة على اعتبار أن المشروع الاستثماري يتمتع بفترة تأسيس لثلاث سنوات وان الهيئة تنظر إلى المستثمر على انه شريك حقيقي في النمو». وأكد «أن الاقتصاد الوطني اقتصاد حقيقي ومتنوع ويمتلك مقومات الصمود في وجه أزمة المال العالمية.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن قيمة الاستثمارات العامة والخاصة في الخطة الخمسية العاشرة التي بوشر بتنفيذها في 2006 بلغ 45 بليون دولار. في حين تخطط الحكومة السورية إلى جذب 90 بليوناً منها 50 بليوناً من القطاع الخاص في الخطة الخمسية الـ11 المزمع تطبيقها مطلع العام المقبل.

الحياة
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي