أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا.. أعداد اللاجئين تتزايد والصدارة للسوريين

أرشيف

تقدم أكثر من 10,000 شخص بطلب اللجوء إلى هولندا للمرة الأولى في يوليو/تموز وأغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، بحسب ما ذكرت صحيفة "دي ستينتور" الهولندية، وهذا يزيد بنسبة 32 بالمائة عما كان عليه في الأشهر الثلاثة السابقة، وفقًا لتقارير (المكتب المركزي للإحصاء) المستندة إلى أرقام من دائرة الهجرة والجنسية.

ووفقاً للصحيفة يتزايد عدد طالبي اللجوء القادمين إلى هولندا، وخاصة من سوريا وتركيا وإريتريا، مقارنة بالربع الثاني.

وتقدم نحو 85 أوكرانياً بطلب اللجوء في الربع الثالث، وهو أقل عدد منذ بداية الحرب هناك. كما تقدم عدد قليل نسبياً من الأشخاص من روسيا بطلب اللجوء ومقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، انخفض التدفق بشكل طفيف.

في ذلك الوقت، كان هناك أكثر من 11.000 طلب لجوء  في هولندا.  وأشارت الصحيفة الى أنه في الواقع، انخفض عدد المسافرين الذين تمت متابعتهم بشكل طفيف مقارنة بأشهر نيسان أيار حزيران، هؤلاء هم الأشخاص الذين يُسمح لهم بالقدوم إلى هولندا للانضمام إلى أحد أفراد العائلة الذين حصلوا على حق اللجوء، يأتون بشكل رئيسي من سوريا.

وفي المجمل، تم تقديم أكثر من 25,300 طلب لجوء أولي في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، وفي الأشهر نفسها من العام الماضي، كان هناك ما يقرب من 24800 طلب، وفي العام الذي سبقه ما يقرب من 15000 طلب.

حسن قدور - زمان الوصل
(39)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي