أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفينة أمل الليبية تبحر ًإلى غزة وسط تهديدات إسرائيلية

عـــــربي | 2010-07-10 00:00:00
سفينة أمل الليبية تبحر ًإلى غزة وسط تهديدات إسرائيلية
وكالات - زمان الوصل

ذكرت مصادر مطلعة، أن سفينة "أمل" الليبية المحملة بشحنة من المساعدات الإنسانية تستعد للإبحارً، الجمعة، باتجاه قطاع غزة وسط تهديدات إسرائيلية بالسعى بـ"الطرق العلنية والسرية" لمنع إبحارها أو وصولها إلى القطاع.

وأوضحت المصادر، أن الترتيبات الأخيرة لانطلاق السفينة التى تشرف عليها مؤسسة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية شارفت على الانتهاء، مشيرة إلى أن السفينة تحمل نحو 2000 طن من المساعدات الإنسانية والأدوية، ومن المنتظر أن يكون على متنها عدد من الشخصيات الليبية والعربية والدولية.

من جهة أخرى، كشف رئيس هيئة الأركان فى الجيش الإسرائيلى الجنرال جابى أشكنازى أمس أن إسرائيل لديها معلومات بشأن قرب توجه السفينة الليبية إلى غزة، وتعهد بالتصدى لها بكل الطرق.

وقال أشكنازى، خلال حضوره جلسة عقدتها لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، أنه "يجب بذل كل جهد مستطاع للحيلولة دون إبحار مزيد من السفن نحو قطاع غزة ضمن الحملة لرفع الطوق البحري" .وأشار إلى أن سيناريوهات الاستيلاء المقبلة على السفن تشمل "مواجهة احتمال وجود نشطاء مسلحين على ظهر هذه السفن يكونون على استعداد للاستشهاد".

وكانت ليبيا أول من بادر بإرسال سفينة "المروة" محملة بمساعدات إلى قطاع غزة فى ديسمبر 2008، وقد منع الاحتلال الإسرائيلى سفينة "المروة" من تفريغ حمولتها التى بلغت 3 أطنان من المواد الغذائية والأدوية ومساعدات متنوعة من إنزال شحنتها قرب غزة بعد أن اعترضتها الزوارق الحربية الإسرائيلية.

ونشطت مؤخراً حملات عربية ودولية عدة من أجل تسيير رحلات بحرية تقل مساعدات إلى سكان قطاع غزة الخاضعين لحصار إسرائيلى محكم منذ أكثر من ثلاث سنوات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب