أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شقيق أبو مازن متورط باختلاس أكثر من مليار دينار

 نشر موقع شبكة فلسطين الآن وثيقة رسمية، صادرة عن الأمن الوقائي بمحافظات غزة، التابع للسلطة الفلسطينية، وموجهة إلى محمد دحلان، مفوض وزارة الداخلية ووزير الشئون الأمنية، تشير إلى قضية فساد وتسهيلات بنكية في الأردن، ذكر فيها اسم أحمد عباس، أخو الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد الموقع أن ملف تلك القضية، والتي حملت تاريخ شهر 6/ 2002، ولا تزال مفتوحة حتى اللحظة، يوضح أن المدعو "أحمد رضا شحادة عباس" قرر، إلى جانب شخصيات عدة مذكورة في الوثيقة، الاستيلاء على أموال البنوك في الأردن من خلال العطاءات الوهمية، والتي بلغت مليار و208 مليون دينار أردني.

وتم إدراج اسم نجل أحمد عباس، ويدعى (عامر)، ضمن القضية، حيث كان له حساب مشترك مع أبيه والأشخاص المذكورين بالوثيقة، ومطلوبون للسلطات الأردنية على خلفية تلك القضية، وورد بالوثيقة أن التهم التي يواجهها عامر أحمد عباس هي الاحتيال المشترك، واستعمال أوراق مزورة واستعمال ختم مقلد للمخابرات العامة.

وختمت الوثيقة أن المخرج القانوني للقضية هو أن يقوم عباس بسداد ديونه للبنوك، وبعدها تسقط الدولة الأردنية الحق العام عنه، وتحمل الوثيقة توقيع باسم رشيد أبو شباك، مدير عام جهاز الأمن الوقائي.

الشروق
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي