أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استهداف مخزن أسلحة ومواقع عسكرية لإيران شرق دير الزور

قرب الحدود السورية - العراقية - أرشيف

قُتل وجرح عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" ليل الإثنين، إثر تنفيذ طائرات حربية يُرجح أنها تابعة لقوات "التحالف الدولي" غارات جوية على مواقع عسكرية بريف محافظة دير الزور، قرب الحدود السورية - العراقية، شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري الإيرانية" قُتلوا مساء الإثنين، إثر استهداف طائرات حربية يُرجح أنها أمريكية، مخزناً للأسلحة في كتيبة الرادار في جبل حي "هرابش" ضمن مدينة دير الزور.

وأكدت المصادر، أن الطائرات الحربية استهدفت أيضاً موقعاً عسكرياً في قرية "الحميضة" بالقرب من مدينة "البوكمال"، كما استهدف جسر بلدة "الهري"، بالإضافة إلى استهداف البوابة العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية - العراقية.

وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات الإيرانية المنتشرة في ريف مدينة "الميادين"، استهدفت بعدة صواريخ راجمة، مواقع عسكرية ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي، دون ورود أي معلومات عن وقوع أي خسائر ضمن المواقع المستهدفة.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية قد استهدفت في 21 ديسمبر/ أيلول الفائت بغارة جوية شابين يستقلان دراجة نارية من أبناء بلدة "بيت جن" في ريف دمشق الغربي بينهما "أبو جراح عكاشة"، ما أدى إلى مقتلهما على الفور، وهما عنصران في حركة "الجهاد الإسلامي"، لاسيما أن إعلام النظام السوري لم يعلق على الاستهداف الإسرائيلي الذي جرى في وضح النهار حينها.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي