أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

درعا.. النظام يعتقل 6 شبان من "جاسم" ويطلق سراحهم بعد تهديد الأهالي

من درعا - أ ف ب

اعتقل حاجز عسكري في بلدة "غباغب" شمالي درعا، 6 شبان ينحدرون من مدينة "جاسم"، أمس يوم السبت، وأطلق سراحهم بعد تهديد الأهالي بالتصعيد.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، أن حاجزا عسكريا يتبع لفرع الأمن السياسي في بلدة "غباغب" اعتقل 6 شبان من أبناء مدينة جاسم أثناء مرورهم على الحاجز، مشيرا على أن المعتقلين هم "محمد أحمد الصلخدي، بشار محمد خروب، لؤي نورس خروب، أحمد باسل خروب، يوسف محمد خروب، ونور ذيب خروب".

وأضاف أن أهالي جاسم هددوا بالتصعيد في المنطقة مالم يتم الإفراج عن الشبان الستة، لافتا على أنه وبعد تهديد الأهالي وإعطائهم مهلة للنظام للإفراج عن المحتجزين جرى الإفراج عنهم جميعا.

وأشار التجمع إلى أنه في الثاني من أيلول الجاري اعتقلت قوات النظام، الشاب "زياد نعيم الجلم" المنحدر من مدينة جاسم، خلال تواجده في العاصمة دمشق.

وأقدم حينها شبان مسلّحون في مدينة جاسم على إغلاق الطرقات الفرعية والرئيسية، مهددين بخطوات تصعيدية في حال لم يتم الإفراج عن الشاب.

بعدها بعدة ساعات أفرج النظام عن زياد، وفتح شبان طرقات المدينة.

وزياد هو ابن نعيم هلال الجلم الذي استشهد على يد عناصر النظام تحت التعذيب في مخفر مدينة جاسم عام 2011، بعد قيامهم بإجلاسه على سخان كهربائي موصول بالكهرباء، فقد حياته إثر ذلك.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي