أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحبس /18/ عاماً للحدث المشارك في جريمة اغتصاب الطفلة خولة

جرائم و حوداث | 2010-06-26 00:00:00

أصدرت محكمة الأحداث المتفرغة اليوم حكمها بحق الحدث يوسف /ع/ 1992 الذي شارك في جريمة اغتصاب الطفلة خولة /4/ سنوات التي وقعت بتاريخ 23/6/2009 وقضت هيئة المحكمة بحبس المدعى عليه يوسف لمدة خمس سنوات لجهة إجراء الفعل المنافي للحشمة بالعنف بقاصر لم تكمل الخامسة من العمر وتشديد العقوبة للنصف للأسباب المشددة القانونية كون الجريمة تمت على التعاقب بحيث تصبح العقوبة السجن لمدة سبع سنوات وستة أشهر.
كما قضت المحكمة بحبس يوسف لمدة /12/ عاماً لجهة الشروع التام بالقتل القصد الذي ارتكب للحيلولة بينه وبين العقاب من جرم جنائي الوصف، وقررت هيئة المحكمة جمع العقوبتين لتصبح الحبس لمدة تسعة عشر عاماً وستة أشهر وبأعمال مفاعيل المادة /204/2 عقوبات عام تصبح العقوبة من حيث النتيجة الحبس لمدة /18/ عاماً وتضمن الحكم إلزام المدعى عليه الحدث بالتكافل والتضامن مع ولي أمره المسؤول بالمال بدفع مبلغ مليون ومئتي ألف ليرة سورية للجهة المدعية كتعويض مادي ومعنوي.
وتألفت هيئة محكمة الأحداث المتفرغة التي أصدرت الحكم من القاضية نظيرة داوود رئيساً وعضوية كل من علي مسلم مستشاراً عن وزارة التربية ومصطفى مرعي مستشاراً عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحسن العلي مراقباً للسلوك الاجتماعي وبحضور رئيس النيابة باسمة حمدان، كما حضر مع المدعى عليه يوسف جلسة النطق بالحكم والده بصفته مدعى عليه مسؤول بالمال.
وكانت محكمة الجنايات الأولى قد أصدرت بتاريخ 20/5/2010 حكمها بحق المجرم رجب 19 عاماً الذي شارك في الجريمة ذاتها وقضت بالحكم عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام