أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

انفجار سيارة يؤدي إلى بتر قدمي ضابط في جيش النظام بريف دمشق

أرشيف

أدى انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في ضاحية يوسف العظمة بجديدة عرطوز في ريف دمشق الغربي إلى إصابة ضابط في جيش النظام إصابات بالغة أدت إلى بتر قدميه، أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن عبوة ناسفة زرعها "إرهابيون" انفجرت بسيارة خاصة في ضاحية يوسف العظمة بريف دمشق، مؤكدة أن "لا أنباء عن ضحايا".

وقال رئيس بلدية ضاحية يوسف العظمة بريف دمشق محمد علوش لوسائل إعلام النظام إن عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة أحد الأشخاص انفجرت أمام منزله، ما أدى إلى بتر قدميه وهو الآن بحالة مستقرة.

محاولة اغتيال
وقالت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ العبوة الناسفة استهدفت سيارة للعقيد في جيش النظام السوري يدعى بسام محفوض وينحدر من منطقة وادي العيون بمصياف، ما أدى لبتر إحدى ساقيه. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر السيارة متفحمة بجانب مبنى من طابقين على طريق اوستراد فيما يبدو عدد من الأشخاص بجانبها وظهر عدد من قطع السيارة مترامية على الطريق.

وتقع ضاحية يوسف العظمة على أوتستراد دمشق - القنيطرة، بالقرب من معضمية الشام وجديدة عرطوز ومفرق صحنايا، ويغلب على سكانها الضباط وصف الضباط في جيش النظام وقواته الأمنية.

تفجيرات سابقة
وشهدت العاصمة دمشق وريفها في الآونة الأخيرة عدّة تفجيرات بعبوات ناسفة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وسط عجز سلطة الأسد عن ضبط الوضع الأمني في مناطق سيطرتها.

وفي تموز الماضي قتل 6 أشخاص وأصيب 23 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق (جنوب العاصمة السورية)، وفق ما نقله الإعلام الرسمي السوري عن وزارة الداخلية حينذاك.

وأوردت وزارة الداخلية السورية أن الحادث وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بدراجة نارية متوقفة بالقرب من سيارة أجرة، مشيرة إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي