أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى بهجوم استهدف رتلا لميليشيا "حزب الله" شرق سوريا

على طريق عیاش - الخريطة

أعلنت مجموعة تُطلق على نفسها اسم "فرقة الثائرين في أرض دير الزور" بعد منتصف ليل الثلاثاء، عن استهداف رتل عسكري لميليشيا "حزب الله" (اللبناني) بريف محافظة دير الزور، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الجنسية اللبنانية.

وأكدت المجموعة في بيانٍ صدر عنها بعد منتصف ليل الثلاثاء، أن "كتيبة أسود السنة في فرقة الثائرين في أرض دير الزور قامت باستهداف رتل عسكري لميليشيا حزب الله اللبناني بالأسلحة الرشاشة على طريق عیاش - الخريطة بريف محافظة ير الزور الغربي، شرق سوريا" مؤكدةً، أن "العملية أسفرت عن مقتل 3 عناصر جميعهم من الجنسية اللبنانية وإصابة 5 عناصر آخرين بجروح".

وكانت المجموعة قد أعلنت في بيانٍ لها في مطلع أغسطس/ آب الجاري، عن أن "كتيبة أحفاد عمر التابعة لفرقة الثائرين في أرض دير الزور، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لميليشيا الفرقة الرابعة على طريق الصالحية - البوكمال شرق دير الزور"، مؤكدةً، أن الهجوم أسفر عن "قتل 3 عناصر من الميليشيا بينهم ضابط برتبة ملازم، وإصابة أثنين آخرين"، متوعدةً "عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية بمزيد من الضربات والعمليات"، وفق بيانها.

وأعلنت المجموعة نفسها، والتي أعلنت عن تبعيتها لـ"الجيش السوري الحر" في الـ 13 من يوليو/ تموز الفائت، أن "كتيبة شهداء المياذين لدى فرقة الثائرين في أرص دير الزور قامت باستهداف سيارة عسكرية بالأسلحة الرشاشة لميليشيا فاطميون الأفغانية في منطقة العشارة بريف دير الزور الشرقي"، مُشيرةً، إلى أن "الاستهداف أسفر عن مقتل عنصرين من الميليشيا وإصابة ثلاثة عناصر آخرين بجروح متفاوتة".

وفي مطلع مايو/ أيار الفائت، أعلنت "كتيبة أسود السنة التابعة لفرقة الثائرين في أرض دير الزور عن مقتل 3 عناصر من قوات الفرقة 17 التابعة لقوات الأسد، وإصابة عناصر آخرين، إثر هجوم نفذه مقاتلو الكتيبة على حاجز عسكري للفرقة على طريق صالحية – البوكمال شرق محافظة دير الزور".

زمان الوصل
(36)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي