أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات الأسد تنفذ حملة اعتقالات في "قدسيا" و"الهامة"

أرشيف

نفذّت دورية تابعة لفرع الأمن السياسي، يوم الأربعاء الماضي 26 تموز الجاري، حملة تفتيش واعتقالات لمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية في "الهامة" و"قدسيا" بريف دمشق.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إنّ دورية تابعة لمفرزة الأمن السياسي في قدسيا اعتقلت 20 شاباً من أبناء مدينة قدسيا وبلدة الهامة والمقيمين فيهما لسوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية.

وأضاف أنّ معظم الاعتقالات جرت على حواجز مؤقتة أنشأتها دورية الأمن السياسي في ساحة العمري وسط قدسيا وطلعة 8 آذار وحاجزاً في منطقة الجمعيات وآخر على طريق بيروت القديم إضافة لحاجز ضاحية قدسيا الثابت.

وأشار إلى أنّ دوريات جوالة نفذت حملة تفتيش في أسواق المنطقة وطالبت الشبان العاملين في المحال التجارية والورش الصغيرة بتقديم ثبوتيات إنهاء أو تأجيل الخدمة العسكرية.

كما أطلقت مفرزة الأمن السياسي سراح شابين من أبناء بلدة الهامة عقب أقل من 24 من اعتقالهما مطلع حزيران الفائت مقابل تسليم بندقيتين كلاشنكوف من قبل وجهاء البلدة للمفرزة.

وأوضح أن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي اعتقلت في الرابع من حزيران الجاري شاباً من أبناء البلدة خلال حملة دهم وتفتيش عن أسلحة وذخائر استهدفت حي الخابوري في بلدة الهامة والمزارع المحيطة به.

وأكد الموقع أن الحملات الأمنية لفرع الأمن السياسي تكررت خلال شهر أيار الفائت إذ أجبرت مفرزة الفرع في قدسيا المدعو أبو محمود المصري على تسليم نفسه بعد تهديدات وجهها ضباط المفرزة لوجهاء بلدة الهامة ولجنة المصالحة باقتحامها واعتقاله إضافة لثلاثين شخصاً آخرين من أهالي البلدة كانوا قد منعوا الدورية من اعتقال المصري في منتصف أيار الفائت.

وشهدت بلدة الهامة خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الفائت حملات دهم وتفتيش متكررة نفذتها دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية ومتخلفين عن الخدمة العسكري.

زمان الوصل - رصد
(41)    هل أعجبتك المقالة (37)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي