أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

في ظل انعقاد اجتماع "أستانة".. غارات روسية تستهدف منطقة إدلب

قصف على ريف إدلب - جيتي

نفذ سلاح الجو الروسي غارات جوية اليوم الثلاثاء، استهدف من خلالها تجمعا سكنيا ومحيط مخيمات شمال غرب محافظة إدلب، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، جاء ذلك بالتزامن مع انطلاق الجولة 20 من محادثات "أستانة" بشأن سوريا، في العاصمة الكازاخية "أستانة".

وقالت مصادر من ريف محافظة إدلب، في حديث لـ"زمان الوصل"، إن مدنيين اثنين أُصيبا إصابات طفيفة اليوم الثلاثاء، إثر استهداف سلاح الجو الروسية ب 4 غارات جوية (6 صواريخ) مزرعة فيها طابق سكني، ومنزل سكني يقع في محيط تجمع مخيمات "وادي خالد" غرب مدينة إدلب، شمال غرب سوريا، مؤكدةً أن الاستهدافات أسفرت عن دمار كبير ضمن المزرعة والمنزل المستهدفين.

وأشارت المصادر، إلى أن الطائرات الحربية الروسية، استهدف أيضاً ب 4 غارات جوية منطقة "الشيخ بحر" بالقرب من مدينة معرة مصرين، شمال محافظة إدلب، فيما لا تزال طائرات الاستطلاع الروسية تحلق في أجواء منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).

ويأتي التصعيد العسكري الروسي في منطقة إدلب، بالتزامن مع انطلاق الجولة 20 من اجتماعات "أستانة" بشأن سوريا، في العاصمة الكازاخستانية "أستانة" بمشاركة ممثلين عن الدول الثلاثة الضامنة (روسيا، إيران، تركيا)، وذلك بهدف الضغط على تركيا لتحصيل مكاسب أكثر خلال الجولة الحالية.

زمان الوصل
(67)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي