أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تكثيف الغارات على دمشق... هجوم جديد فجر اليوم

ارشيف

شن سلاح الجو الإسرائيلي عدة غارات جوية بعد منتصف ليل الخميس، على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية غرب العاصمة السورية دمشق، وهي المرة الثانية خلال 24 ساعة.


 أدى الهجوم إلى اندلاع حرائق في بعض الأماكن التي طاولتها الغارات الإسرائيلية، وأكدت مصادر المعارضة السورية هذه الغارات، في حين ذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" أن الدفاعات الجوية التابعة لجيش النظام "تمكنت من إسقاط صواريخ العدوان الإسرائيلي بعد التصدي لها في سماء العاصمة دمشق". وقد سبق هذا الهجوم عدة غارات جوية نفذتها إسرائيل في المنطقة، حيث استهدفت الأولى قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، والثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي.

يأتي هذا الهجوم الأخير على سوريا في إطار سلسلة من الغارات التي تنفذها إسرائيل بين الحين والآخر على مواقع تابعة للنظام السوري وللميليشيات الإيرانية في سوريا، حيث يعتبر إسرائيل أن وجود هذه الميليشيات على الأراضي السورية يشكل تهديداً لأمنها وسلامتها.

وتمد إيران الميليشيات الموالية لها في سوريا بالسلاح والمال والدعم اللوجستي.

ومنذ بداية العام الجاري، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عدة ضربات جوية ضد منشآت عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لقوات النظام والمليشيات الإيرانية وقوات "حزب الله" اللبناني في سورية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى. 

زمان الوصل
(34)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي