أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فصل 106 طلاب من نظام التعليم المفتوح

استناداً إلى تقرير البعثة التفتيشية رقم 1/20، تاريخ 17/3/2009، واعتماد الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بكتابها رقم 15576/17/4 ي خ، تاريخ 12/7/2009، المعد حول تقصي وتحقيق المواضيع المثارة في نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق، تمّ فصل 106 طلاب بشكل نهائي من نظام التعليم المفتوح، إضافة إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء الذي صرف بموجبه أربعة موظفين من الخدمة.

الدكتورة فاتنة الشعال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح، أوضحت في تصريح خاص لـ «بلدنا» أنّ الطلاب المفصولين لجأوا إلى أساليب الغش في الامتحانات، والاتفاق مع بعض الموظفين في ما يخص الأسئلة المؤتمتة، وبالتالي أحيل الطلاب والموظفون الأربعة إلى القضاء الذي أصدر حكماً بإيقاف فصل الطلاب بشكل مؤقت، إلى أن يصدر الحكم النهائي. وأضافت الشعال: «يستطيع الطلاب المفصولون التسجيل حالياً في الفصل الدراسي للعام 2010، وفي حال صدر الحكم النهائي بفصلهم من نظام التعليم المفتوح ستلغى وثيقة التخرج بالنسبة إلى طلاب السنة الأخيرة».
وبسبب التلاعب الحاصل في الامتحانات المؤتمتة، أصدر مجلس الجامعة القرار رقم 829/5، الذي تقرر بموجبه استخدام القلم الأزرق الجاف حصراً في عملية تظليل الإجابات على الأوراق الامتحانية العائدة إلى المقررات المؤتمتة في التعليم المفتوح، بدلاً من قلم الرصاص، اعتباراً من الدورة الفصلية الثانية للعام الدراسي 2009-2010.

(37)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي