أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الكويت تمدد تراخيص جمع التبرعات لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

تواصل الكويت تقديم جهود لدعم المتضررين

قررت الكويت تمديد تراخيص جمع التبرعات لجمعيات في البلاد من أجل متضرري الزلزال بتركيا وسوريا، مشيرة إلى حصيلة بلغت نحو 13 مليون دولار.

جاء ذلك وفق تصريح صحفي لوزيرة الشؤون الاجتماعية مي البغلي، الاثنين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وأوضحت البغلي أن "الجمعيات الخيرية الكويتية التي حصلت على تراخيص لجمع التبرعات جمعت مبالغ مالية بقيمة وصلت إلى 4 ملايين دينار".

وقررت وزيرة الشؤون الاجتماعية "تمديد تراخيص الحملة الإغاثية الخاصة (الممنوحة للجمعيات) بجمع التبرعات لمتضرري الزلازل في سوريا وتركيا، استكمالا لمسيرة جهود الكويت لتقديم المساعدة في هذه الكارثة".

ومطلع مارس/ آذار الجاري، أعلنت الكويت إقلاع الطائرة الإغاثية الـ 13 لمتضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا في 6 فبراير/ شباط الماضي.

ومنذ وقوع الزلزال، تواصل الكويت تقديم جهود لدعم المتضررين من أبرزها: تقديم 30 مليون دولار لدعم تركيا وسوريا (مناصفة) من مجلس الوزراء.

كما قامت الوزيرة البغلي بزيارة تركيا في 14 فبراير الماضي للتضامن مع حملة "الكويت بجانبكم" الرسمية التي جمعت ما يزيد على 20.7 مليون دينار (67.7 مليون دولار) في يوم واحد.

وسيرت الكويت أيضا 23 شاحنة محملة بالبطانيات والخيام والأجهزة الكهربائية والبيوت سابقة التجهيز.

وفي 6 فبراير المنصرم، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 والثاني 7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.

الأناضول
(39)    هل أعجبتك المقالة (68)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي