أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استمرار الانخفاض الحاد في طلبيات المصانع الألمانية

أرشيف

أظهرت أرقام رسمية اليوم الجمعة أن طلبيات المصانع في ألمانيا انخفضت بنسبة 5.3٪ في نوفمبر/ تشرين ثان مقارنة بالشهر السابق، وذلك على خلفية انخفاض حاد في الطلب الأجنبي.

انخفضت الطلبات الجديدة، وهي مؤشر مهم لأكبر اقتصاد في أوروبا، للمرة الثالثة في أربعة أشهر بعد ارتفاعها بنسبة 0.6٪ في أكتوبر/ تشرين أول.

وقالت وزارة الاقتصاد إنه بينما انخفضت الطلبات المحلية بنسبة 1.1٪، كان هناك انخفاض بنسبة 8.1٪ في الطلبيات من خارج ألمانيا - مع انخفاض الطلبيات من دول أخرى في منطقة اليورو بنسبة 10.3٪.

كما أشارت إلى حجم أقل بكثير من المتوسط للطلبيات الجماعية وألمحت إلى أن أرقام نوفمبر/تشرين ثان واصلت اتجاهها التنازلي منذ فبراير/ شباط. لكنها قالت إن دفاتر الطلبيات لا تزال ممتلئة بشكل جيد، مما يدعم الإنتاج.

نما الاقتصاد الألماني بنسبة 0.4٪ في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/ أيلول مقارنة بالربع السابق بفضل الإنفاق الاستهلاكي. لكن كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يتقلص في الربع الأخير من العام الماضي وفي الربع الأول الحالي.

وتراجع معدل التضخم السنوي في ألمانيا مرة أخرى من ذروة 10.4٪ في أكتوبر/تشرين أول إلى 8.6٪ في ديسمبر/كانون أول، لكن الأسعار المتسارعة تظل مشكلة كبيرة للاقتصاد.

وكان من دواعي القلق أيضا حدوث أزمة طاقة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا وانتهاء إمدادات الغاز إلى ألمانيا. لكن الوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات قالت يوم الخميس إن نقص الغاز "غير مرجح على نحو متزايد" هذا الشتاء وإنها تعتبر الوضع "أقل صعوبة مما كان عليه في بداية الشتاء".

أ.ب
(31)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي