أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طبق البيض في السورية للتجارة بـ 20 ألف ليرة

أرشيف

ذكرت وسائل إعلام موالية أن سعر طبق البيض في صالة للمؤسسة السورية للتجارة فرع "المزة" بدمشق، بلغ 20 ألف ليرة سورية.

ونقل موقع "أثر برس" عن مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قوله إن المؤسسة السورية للتجارة قامت بشراء كميات من البيض من إحدى شركات القطاع العام المنتجة للمادة وتم نقلها إلى مراكز الفرز في السورية ومن ثم توضيبها وتوزيعها على صالات السورية للتجارة في المحافظات، وعند طرحها في الصالات نفدت الكمية خلال 5 أيام والبالغة 800 ألف بيضة أي ما يقارب 64 ألف طبق، تم بيع الواحد منها بـ14 ألف ل.س.

وحول بيع البيض بسعر 20 ألف، قال المصدر إن المؤسسة تبيع نوعين من البيض أحدهم من النوع يسمى "البيض النباتي" وهو أغلى من البيض العادي فمن المؤكد أن المواطن أصبح لديه نوع من الخلط ما بين النوعين وكان قد اشترى من البيض النباتي.

وأكد الموقع أن نقص حجم التربية للبيّاضات انخفض لأكثر من النصف من الشهر الخامس لتاريخه الأمر الذي أدى إلى قلة الإنتاج وبالتالي قلة العرض الذي يرافقه بالتأكيد ارتفاع أسعار.

وشدد على أن القطاع الخاص خسر في النصف الأول من العام نحو 127 ليرة سورية في كل بيضة وعلى مستوى القطاع العام كل بيضة كانت تخسر 105 ليرات في مؤسسة الدواجن الأمر الذي ساهم بخروج 57% من المنتجين من المهنة بسبب الخسارات المتلاحقة، ووصل الإنتاج اليومي إلى 330 ألف بيضة تشكل 27% من حاجة سوريا، تكلفة البيضة 525 ليرة، والتموين تسعرها بـ 460 ليرة.

زمان الوصل - رصد
(87)    هل أعجبتك المقالة (60)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي