أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي مونديال قطر

ليونيل ميسي - جيتي

وضعت الأرجنتين نفسها طرفا في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، الثلاثاء، عقب انتصارها على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، في استاد "لوسيل" ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

دخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بخطة 4-4-2 في محاولة من المدرب ليونيل سكالوني لمجاراة خط الوسط القوي لكرواتيا التي اعتمدت على أسلوبها المعتاد بـ 4-3-3، بتواجد المخضرم لوكا مودريتش نقطة الارتكاز في تشكيلة زلاتكو داليتش.

وكما هو منتظر سعى كل طرف إلى الاستحواذ على الكرة وحرمان الطرف الآخر منها، الأمر الذي جعل الوقت يمر دون خلق أي فرصة مباشرة على المرميين، حتى الدقيقة 25 التي عرفت أول المحاولات بتسديدة بعيدة من إنزو فيرنانديز تصدى لها دومينيك ليفاكوفيتش بصعوبة.

نقطة التحول في اللقاء تسبب بها جوليان ألفاريز حين انسل بين المدافعين الكروات ليتعرض له الحارس ليفاكوفيتش بعرقلة احتسب على إثرها الحكم ركلة جزاء ترجمها ليونيل ميسي إلى هدف أول في الدقيقة 34.

الهدف المباغت دفع المنتخب الكرواتي إلى التقدم نحو الهجوم متخليا عن الحذر الدفاعي، وهو ما استغله "التانغو" وضرب بهدف ثان بعد 5 دقائق عن طريق ألفاريز الذي انطلق بين المدافعين في لقطة كان محظوظا فيها بعودة الكرة إليه قبل أن يضعها داخل الشباك.

الشوط الثاني بدأه داليتش بعدة تبديلات على مستوى الخط الأمامي لتحسين الأداء الهجومي، في حين حصن سكالوني خطوطه الخلفية وأعطى الأوامر بالاعتماد على المرتدات لاستثمار المساحات الفارغة بين صفوف المنتخب الكرواتي.

وظل منتخب الأرجنتين الأخطر وسط تألق منقطع النظير من ميسي وألفاريز الذي أضاف الهدف الثالث عند الدقيقة 69 بعد مجهود فردي مميز من ليونيل.

بعد ذلك، استسلام المنتخب الكرواتي للواقع وبقي ميسي ورفاقه أصحاب الكلمة العليا حتى النهاية التي أعلنت انتصار الأرجنتين ووصولها إلى المشهد الختامي للمرة الثانية في آخر ثلاث نسخ، حيث خاضت نهائي مونديال 2014 وخسرته أمام ألمانيا بهدفٍ وحيد.

وتلاقي الأرجنتين في المباراة النهائية، يوم الأحد القادم 18 كانون الأول/ديسمبر، الفائز من مواجهة المغرب مع حاملة اللقب فرنسا، والتي من المقرر أن تُلعب، غدا الأربعاء. ​​​​​​​

الأناضول
(91)    هل أعجبتك المقالة (92)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي