أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلاف على قطاف الزيتون يتسبب بمجزرة في طرطوس

خلاف عائلي حول قطاف محصول الزيتون - جيتي

أقدم أحد الأشخاص في قرية منية يحمور بريف طرطوس، اليوم الجمعة، على قتل شقيقه وزوجة أخيه وأولاد أخيه الطفلين وأصاب ابنة أخيه الشابة بطلقة في قدمها، ثم أطلق النار على نفسه.

ووفق ناشطين فإن القاتل ينتمي إلى كتائب البعث ونفذ جريمته ببارودة روسية كانت بحوزته.

وأفادت وزارة داخلية النظام على صفحتها في "فيسبوك" أن إخباراً وردت إلى شرطة ناحية خربة المعزة بطرطوس حول حصول اطلاق نار بأحد الطرقات في قرية منية يحمور ووقوع وفيات وإصابات. وتوجهت على الفور دوريات من ناحية خربة المعزة منطقة طرطوس والأدلة الجنائية إلى مكان الحادث وبالتحقيق الأولي تبين اقدام المدعو (هيثم_ م ) على إطلاق النار على كل من شقيقه (علي- م) وزوجة شقيقه (أمل- ق) وأبناء شقيقه (قيصر- وبحر- ونور الهدى) ما أدى إلى وفاتهم وإصابة نور الهدى ومن ثم اطلق النار على نفسه، وذلك بسبب خلاف عائلي فيما بينهم حول قطاف محصول الزيتون.

وتم اسعاف كل من مطلق النار المدعو هيثم وابنة شقيقه المدعوة نور الهدى ونقل المتوفين إلى مشفى الباسل بطرطوس. فيما لازالت التحقيقات مستمرة لمعرفة تفاصيل وملابسات الجريمة.

وأوضح مدير عام مشفى الباسل بطرطوس الدكتور "اسكندر عمار" لموقع "الوطن أونلاين" الموالي أن سيارات الإسعاف نقلت الجميع إلى المشفى حيث وصل الأربعة متوفين والشابة مصابة بالفخذ وهي قيد العلاج، أما القاتل الذي حاول الانتحار فوضعه سيئ وحالياً على المنفسة بالعناية المشددة. 

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع 111 جريمة قتل بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 119 شخص، هم 21 طفل، و21 مواطنة، و77 رجل وشاب، وقع منها في محافظة طرطوس  جرائم  طالت 3 سيدات و3 رجال وطفلاً.

ووفق موقع "نامبيو" احتلّت سوريا المرتبة العاشرة عالمياً بمعدل الجريمة منذ مطلع العام الحالي، بينما كانت تحتلّ المرتبة 12 على مستوى العالم بمعدل الجريمة وفقاً للموقع ذاته عام 2020.

وفي العام 2021 احتلّت المرتبة الـ11، والمرتبة الثانية في آسيا بمعدل الجريمة بعد أفغانستان، وفي المرتبة الأولى بمعدل الجريمة غرب آسيا.

زمان الوصل
(119)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي