أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تستهدف مخيم "كويت الرحمة" بريف "عفرين"

أرشيف

استهدفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالصواريخ يوم أمس الثلاثاء، مخيم "كويت الرحمة" الذي يضم نازحين من مختلف المناطق السورية بريف مدينة عفرين الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "غصن الزيتون" شمالي محافظة حلب.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن عدة صواريخ من نوع "غراد" أُطلقت من مناطق عسكرية تُسيطر عليها "قسد" استهدفت أطراف مخيم "كويت الرحمة" الذي يضم نازحين من عدة مناطق، والواقع في جبل ترندة بالقرب من مدينة عفرين، ما أدى إلى حركة نزوح جديدة لقاطني المخيم باتجاه الأحراش والأراضي الزراعية البعيدة عن المكان المستهدف.

وكانت "قسد" قد استهدفت يوم السبت الفائت بعدة صواريخ مخيم "كويت الرحمة" بريف مدينة عفرين، ما أدى إلى مقتل امرأة نازحة من الغوطة الشرقية، وإصابة زوجها وأطفالها الثلاثة بجروح متفاوتة وصدمات نفسية، بالإضافة إلى دمار المنزل الذي كانوا يقطنون فيه داخل المخيم.

إلى ذلك، استهدفت قوات الجيش التركي المتمركزة في منطقة "درع الفرات"، مواقع عسكرية ومقرات تابعة لـ "قسد" في محيط ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي، ما تسبب بوقوع جرحى نتيجة الاستهدافات، وفق مصدر عسكري من "الجيش الوطني السوري".

ويشهد مخيم "كويت الرحمة" حركة نزوح داخلية مستمرة للنازحين، نتيجة الاستهدافات المتكررة من قبل "قسد" والتي أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح عدة مدنيين آخرين خلال العام الجاري 2022، حيث تم استهداف المخيم نحو 10 مرات خلال هذا العام وفق فريق "منسقو استجابة سوريا".

زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي