أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ارتفاع عدد قتلى انهيار جسر في الهند إلى 132

في ولاية غوجارات - أ ف ب

ارتفعت حصيلة قتلى حادث انهيار جسر معلق أعلى نهر بولاية غوجارات غربي الهند إلى 132 على الأقل، في واحد من أسوأ الحوادث التي شهدتها البلاد العقد الماضي.

وتبحث فرق إنقاذ تابعة للجيش عن مفقودين اليوم الاثنين.

وقال جيغار خونت، مسؤول بوزارة الإعلام في غوجارات، إن 177 ناجيا على الأقل انتشلوا من النهر، وتبحث فرق إنقاذ تابعة للجيش والقوات البحرية والجوية عن مفقودين آخرين.

أظهرت تقارير، أرفق بها مقاطع مصورة، مئات الأشخاص يتشبثون بهيكل الجسر المهدم، ويحاولون شق طريقهم إلى مكان آمن، وصرخت حشود على الشاطئ أو سبحت لمحاولة إنقاذ من سقطوا.

قالت السلطات إن جسر المشاة، الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن التاسع عشر خلال الحقبة الاستعمارية فوق نهر ماتشو في منطقة موربي بالولاية، انهار بسبب عدم تحمل ثقل الحشد الكبير، حيث اجتذب موسم مهرجانات هندوسية مئات الزوار إلى المنطقة السياحية الشهيرة، والتي افتتحت مؤخرا.

أغلق الجسر، الذي يبلغ طوله 232 مترا، قرابة ستة أشهر لإجراء إصلاحات، وأعيد افتتاحه قبل أربعة أيام فقط من الحادث بمناسبة رأس السنة الغوجاراتية الجديدة.

أظهرت صور من موقع الحادث انقسام الجسر من المنتصف، بينما كان الممر المعدني متدليا، وشوهدت كابلاته المعدنية مقطوعة في بعض الأماكن.

من جانبه أكد هارش سانغفي، وزير داخلية ولاية غوجارات، للصحفيين إنه تأكد من وفاة 132 شخصا، بينما نقل مصابون إلى مستشفيات وهم في حالة حرجة.

وقال إن مسعفي الطوارئ ورجال الإنقاذ عملوا طوال الليل للبحث عن ناجين.

وأضاف ان معظم الضحايا مراهقين ونساء وكبار سن.




أ.ب
(90)    هل أعجبتك المقالة (63)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي