أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيا "لواء القدس" تتقدم بطلب لفتح باب التطوع للقتال في أوكرانيا

أرشيف

أكدت منظمة فلسطينية أن قائد لواء القدس "محمد السعيد"، تقدم بطلب للأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد، من أجل فتح باب التجنيد والتطوع لعناصره وعدد من الشباب الفلسطيني للمشاركة في الحرب الأوكرانية الى جانب الجيش الروسي.

ونقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن مصادر قولها إن "النظام السوري رفض طلب قائد لواء القدس، حيث تم ابلاغه أن الفرقة 25 المهام الخاصة التي يقودها العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر، هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن هذا الأمر".

وشددت على أن ناشطين اتهموا "لواء القدس" بتجنيد أبناء المخيمات الفلسطينية وخاصة منهم صغار السن، وارسالهم إلى جبهات القتال.

ونوهت المجموعة أن 85% من عناصر "لواء القدس" الموالي للنظام السوري ليسوا فلسطينيين، حيث يتكون "لواء القدس" الذي يتخذ محافظة حلب مقراً له من ثلاثة كتائب مسلحة بكافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ويقدر عدده بحسب تقارير غير رسمية بأكثر من (8000) عنصر، ويضم هذا اللواء لاجئين فلسطينيين من مخيمات النيرب وحندرات والرمل ومقاتلين من مدينة حلب وريفها الغربي والشمالي وكتيبة الشبح الأسود والقمصان السود، ويقدر عدد المقاتلين الفلسطينيين فيه بأقل من (500) مقاتل.

زمان الوصل
(131)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي