أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاتحاد الأوروبي يسعى لمعاقبة روسيا على استفتاءات أوكرانيا

أرشيف

قال مسؤولون بارزون في الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، إنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي فرض ”عقوبات قاسية” على التجارة الروسية واستهداف المسؤولين عن ”الاستفتاءات الزائفة” التي أجريت في أجزاء من أوكرانيا.

قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية إن الاستفتاءات التي نظمها الكرملين حول الانضمام لروسيا ”محاولة غير قانونية للاستيلاء على أراض وتغيير الحدود الدولية بالقوة”.

أضافت فون دير لاين :”نحن عازمون على جعل الكرملين يدفع ثمن هذا التصعيد الإضافي.. نقترح (فرض) حظر استيراد شامل على المنتجات الروسية”.

كانت المفوضية- الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي- برئاسة فون دير لاين، فرضت عدة جولات من العقوبات على روسيا منذ شن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزوا على أوكرانيا المجاورة قبل سبعة أشهر.

العقوبات استهدفت بنوكا وشركات وأسواق- حتى أجزاء من قطاع الطاقة الحساس- بتجميد الأصول وفرض حظر على السفر طال أكثر من ألف ومائتي مسؤول.

لكن ما زال هناك الكثير من العمل.

فاقتصادات الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عانت جراء جائحة كوفيد-19 وتكافح الآن ضد معدلات تضخم مرتفعة، اقترنت بزيادات حادة في أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي.

وأصبح الاتفاق على فرض العقوبات أكثر صعوبة لأنها تداعياتها تطال من دول الاتحاد في الوقت نفسه.

أ.ب
(62)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي