أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزارة الكهرباء توافق على ترميم ما تم سرقته من كابلات ومحوّلات وأعمدة

قبل نحو أسبوعين أرسلت وزارة الكهرباء التابعة للنظام، قافلة معدات كهربائية إلى اللاذقية، بالتزامن مع زيارة وزير الكهرباء غسان الزامل للمحافظة، التي قام خلالها بجولة على عدد من الأرياف، وأعلن في حينها أن المعدات تهدف لإصلاح العديد من الكابلات والمحولات التي انتهى عمرها الزمني أو تلك التي تعرضت للسرقة في وقت سابق، مؤكداً أن القافلة سوف تصل إلى جميع المحافظات.

وأفاد الزامل بحسب جريدة "الثورة" التابعة للنظام، أن الوجهة القادمة لقافلة المعدات الكهربائية سوف تكون نحو محافظة درعا، ومنها إلى محافظة السويداء والقنيطرة وريف دمشق وطرطوس، وصولاً إلى جميع المحافظات.

ولفت الزامل إلى أن قيمة المواد والمعدات الكهربائية تصل إلى عشرات المليارات من الليرات، وهي تضم مراكز تحويل وأبراج حديدية وأعمدة خشبية وكابلات وأمراس وعلب وصل.

وكانت وزارة الكهرباء ترفض ترميم المعدات الكهربائية التي يتم سرقتها من على الشبكة العامة، بدعوى عدم توفر الإمكانيات المادية لديها، بالإضافة إلى أنها في أحد المرات طلبت من الأهالي ترميمها على حسابهم الشخصي، إثر شكوى بانقطاع الكهرباء لمدة 15 يوماً بالقرب من حمص، بعد سرقة الكابلات والمحولات.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(13)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي